المحرزي يشارك في حفل افتتاح سوق عكاظ في السعودية

مسقط – وجهات | 

يشارك أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة في حفل افتتاح سوق عكاظ بمدينة الطائف في دورته الحادية عشرة والذي سيقام يوم غد الاربعاء، بدعوة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة.

يعتبر سوق عكاظ معلماً سياحياً من معالم المملكة العربية السعودية، ورافداً من روافد السياحة، إذ يقوم السوق في ذات المكان الذي يقع فيه سوق عكاظ التاريخي، ويقصده السياح من شتى أنحاء العالم لمشاهدة السوق كمعلم تاريخي ما زال يحتفظ بعبق التاريخ.

ويقدم سوق عكاظ العديد من الفعاليات والمنافسات والجوائز على مستوى الوطن العربي، تغطي مساحات واسعة من الإبداع في الأدب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، ابتداء من الشعر والقصة القصيرة والخط العربي مروراً بالحرف اليدوية والتصوير الضوئي والابتكار، وانتهاءً بالفنون الشعبية والتشكيلية والمسرح وريادة الأعمال.

بالإضافة إلى أن الدورة الحادية عشرة من السوق ستشهد أكثر من 100 فعالية متنوعة تحاكي هوية سوق عكاظ الثقافية والتراثية والاقتصادية، إضافة للفعاليات والأنشطة الرئيسة وتشمل عروض المعلقات والأدب العربي، والشعر العربي، والفنون المسرحية، إضافة للندوات وأمسيات ثقافية للشعر العربي الفصيح، وورش   عمل ثقافية وفعاليات اخرى متنوعة.

وتأتي أهمية سوق عكاظ في الوقت الحالي كونه ملتقى تاريخ وسياحي فريداً من نوعه، يقصده المثقفون والمهتمون بشؤون الأدب والثقافة، مستمتعين بالقيمة المعرفية والثقافية التي يقدمها السوق من خلال ندوات السوق ومحاضراته وفعالياته، كما يعيد سوق عكاظ إلى الأذهان أمجاد العرب وتراثهم الأصيل، ويعمل السوق من خلال الأنشطة والفعاليات والمسابقات على إحياء الفنون والحرف التراثية التي تزخر بها المملكة العربية السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*