مواصلات تنقل أكثر من 2ر2 مليون راكب خلال الـ ٦ أشهر الأولى من العام الجاري

مسقط – وجهات | 

أوضحت شركة النقل الوطنية العُمانية “مواصلات” أنها قامت بنقل أكثر من 2ر2 مليون راكب خلال الفترة من أول يناير وحتى ٣٠ يونيو ٢٠١٧م على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة بمعدل أكثر من ١٢ ألف راكب يوميًا وبنسبة نمو بلغت 5ر48 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام ٢٠١٦ والتي نقلت فيها أكثر من 4ر1 مليون راكب بمعدل أكثر من ٨ آلاف راكب يوميًا.

وبلغ إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط خلال الـ ٦ أشهر الماضية من العام الجاري مليونين و60 ألفًا و428 راكبًا فقد تصدر خط (روي-المعبيلة) بأكثر من ٧٩٠ ألف راكب يليه خط (روي-الوادي الكبير) بأكثر من ٣٦٠ ألف راكب ثم خط (روي-العامرات) بأكثر من ٣٤٠ ألف راكب، تلاه خط (الخوض -جامعة السلطان قابوس -برج الصحوة) بأكثر من ٢٤٠ ألف راكب، اما خط ( روي-مطرح-قصر العلم) نقل أكثر من ١٩٠ ألف راكب ثم خط (روي- وادي عدي ) فنقل أكثر من ١٠٠ ألف راكب، فيما نقل خط (محطة المعبيلة-المعبيلة الجنوبية) أكثر من ٢١ ألف راكب.

أما عن الخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة وإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فقد قامت “مواصلات” بنقل 146 ألفًا و955 راكبًا.

وحققت “مواصلات” نقل أعلى عدد ركاب في تاريخ الشركة منذ انطلاقتها بأكثر من ٢٤ ألف راكب في أول أيام عيد الفطر بالخطوط الداخلية بمحافظة مسقط حيث بلغ إجمالي عدد ركاب حافلات ” مواصلات” خلال إجازة العيد في الفترة الممتدة من ٢٣ يونيو إلى ١ يوليو ٢٠١٧ أكثر من ١٣٥ ألف راكب بمعدل أكثر من ١٥ ألف راكب يوميا.

وبلغت نسبة العمانيين من إجمالي الركاب وفق للمسح التي قامت به الشركة ٤٠ بالمائة‏ مما يعكس ثقة المواطنين في النقل العام.

ويأتي هذه التزايد في أعداد الركاب على كافة الخطوط المشغلة لجودة الخدمات التي تقدمها ” مواصلات” إلى جانب سعي الشركة لتوعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية استخدام وسائل النقل العام بالسلطنة.

وحثت “مواصلات” الجميع وخاصة المواطنين على استخدام وسائل النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية وبيئية واجتماعية متمثلة في التقليل من الاختناقات المرورية ونمو اقتصاد السلطنة وانتعاشه إضافة إلى توفير فرص وظيفية ورفع مستوى الدخل.

يذكر أن “مواصلات” قامت بزيادة عدد رحلاتها إلى صلالة خلال مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٧ خلال الفترة من ٣٠ يونيو وإلى ٣١ أغسطس ٢٠١٧.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*