مشروع “أوماجين” يدعم القطاع السياحي في السلطنة

omagine_project_02_hires

مسقط-وجهات /
أكد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إن المشروع السياحي ” أوماجين” يعد من المشروعات السياحية الكبرى الذي ستنفذ في محافظة مسقط في إطار جهود حكومة جلالة السلطان – حفظه الله ورعاه – لتطوير القطاع السياحي بما يتواكب مع التطلعات المستقبلية لزيادة القيمة المضافة لهذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة الاستثمارات السياحية لمواكبة النمو السياحي المتزايد وأهمية زيادة المنشآت الإيوائية والمرافق الحيوية.

وكانت السلطنة ممثلة بوزارة السياحة وشركة أوماجين ( omagine ) شركة مساهمة عمانية أمريكية قد وقعتا على اتفاقية تطوير وتصميم وتشغيل وامتلاك مشروع تنموي سياحي ترفيهي وعقاري ضخم أطلق عليه مشروع (أوماجين) وعلى مساحة تبلغ مليون متر مربع في محافظة مسقط، في إطار جهود الحكومة لتطوير القطاع السياحي في السلطنة وتوفير المنشآت الإيوائية والمرافق الترفيهية النوعية بما يواكب النمو المتزايد في الحركة السياحية إلى السلطنة، ويعد المشروع أحد المشاريع الاستثمارية السياحية الكبرى التي ستنفذ بشراكة استثمارية بين مستثمرين من داخل السلطنة وخارجها، إيمانا بأهمية جذب الاستثمارات في القطاع السياحي خاصة في المشاريع ذات القيمة المضافة.
ويتكون المشروع من 7  لآلئ تبرز الوجه الحضاري والسياحي في السلطنة وثقافة وعادات الشعوب  والاختراعات والابتكارات والطاقة عالم البحار والأرض والسماء.
كما يعكس المشروع الأبعاد السياحة والتراثية والترفيهية والسكنية على السواء بما في ذلك بناء فنادق عالمية ومجمعات تجارية ومحلات تجزئة إضافة إلى وحدات سكنية سيتم إنشاؤها وطرحها للبيع، ويطل المشروع على بحر عمان ويبعد عشرة كيلومترات من مطار مسقط الدولي.

  أحد مكونات المشروع الرئيسية حديقة تتكون من سبع لآلئ .. قطر كل لؤلؤة حوالي 60 قدما ولكل واحدة منها قصة تحكيها.. فإحداها تبرز الوجه الحضاري والسياحي لعُمان.. وأخرى تتحدث عن الثقافة وعادات الشعوب.. وثالثة عن الاختراعات والابتكارات.. أما اللؤلؤة الرابعة فهي عن الطاقة.. والخامسة عن عالم البحار.. أما السادسة عن الأرض.. والسابعة عن السماء.. بالإضافة إلى ذلك فإن المشروع يحتوي على فندق 5 نجوم وآخر 4 نجوم.. وعلى مسرح مفتوح وشقق فندقية وفلل ومرفأ صغير ومطاعم وخدمات أخرى مصاحبة..

ويساهم في شركة أوماجين شركة جورني اوف لايت(journey of light). بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تبلغ حصتهما في المشروع  نسبة 60 بالمائة وتعتبر شركة جورني اوف لايت ( journey of light )شركة تركز أعمالها في مشاريع التطوير العقاري والترفيه وصناعة الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتعد من أسرع الوجهات السياحية نموا في العالم.

ويساهم ديوان شؤون البلاط السلطاني بـ 25 بالمئة، وشركتان فرعيتان تابعتان لشركة اتحاد المقاولين بنسبة 15 بالمئة معا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*