غدا انطلاق حصر زوار خريف صلالة 2017

مسقط – وجهات | 

تنطلق يوم غد الأربعاء فعاليات الأعمال الميدانية لحصر زوار موسم خريف صلالة 2017م. وأكد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بان مشروع حصر زوار خريف صلاله والذي يجري تنفيذه  للعام الرابع عشر على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية سوف يسهم في توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف الأمر الذي سيساعد في التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي الهام، مشيراً بان هذا المشروع يهدف إلى تحديد حجم السياحة في موسم الخريف بشقيها الداخلية والوافدة وتحديد اتجاهات نموه عبر الزمن و دراسة الخصائص الديمغرافية والاقتصادية للزوار بالإضافة إلى دراسة خصائص الرحلات السياحية.

وأضاف المظفر ان الأعمال الميدانية لحصر زوار خريف صلالة الذي ستستمر حتى الحادي والعشرين من سبتمبر القادم والتي تتضمن حصر لجميع القادمين إلى صلالة من غير المقيمين فيها سواء عن طريق البر أو الجو، وذلك بإجراء مقابلات مباشرة معهم.

وأضاف مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بأنه من خلال حصر خريف صلاله 2017م سيتم جمع عدة بيانات تتضمنها الاستمارات الإحصائية كبيانات عن الجنسية وبلد الإقامة والمنطقة بالنسبة للعماني والغرض من الزيارة وعدد المرافقين.

وأشار المظفر إلى أن نتائج حصر زوار خريف صلاله للعام الماضي 2016م أوضحت بان إجمالي عدد الزوار بلغ نحو(652,986) زائر مقارنة بـ(514,777) في عام 2015م بمعدل زيادة قدره (26.8%)، أما إجمالي الإنفاق خلال موسم الخريف لعام 2016م فقد بلغ نحو (65.7) مليون ريال عماني.

وفي ختام حديثه ناشد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات كافة الزائرين لمحافظة ظفار التعاون مع الباحثين وإعطائهم البيانات الدقيقة المطلوبة، موضحا بان كافة البيانات الفردية تعتبر بيانات سرية ولن تستخدم إلا للأغراض الإحصائية وهو حق كفله القانون الإحصائي الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم(29/2001).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*