SONY DSC

سفارة السلطنة في جمهورية كوريا تنظم معرضا ثقافيا بجامعة هانيانج

سول – وجهات | 

في إطار الجهود التي تبذلها سفارة السلطنة في جمهورية كوريا للتعريف بالسلطنة وتعزيز التعاون مع جمهورية كوريا نظمت السفارة معرضا ثقافيا في جامعة هانيانج الذي افتتح بتاريخ 25مايو ويستمر لمدة أسبوعين. وألقى السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا محاضرة في جامعة هانيانج، والتقى برئيس الجامعة وعدد من المسؤولين لبحث التعاون الاكاديمي، وقدم كتب عمانية قيمة لمكتبة الجامعة لتكون مرجعا للدارسين والباحثين.

اشتمل المعرض الثقافي على معرض الصور “ملامح من عمان”، وركن “كتب من عمان”، وركن “الترويج السياحي” تضمن مطويات سياحية مختلفة،  وركن “الضيافة العمانية” تضمنت التمر والقهوة ورائحة اللبان الزكية، وركن “التراث” تضمن معروضات تراثية مختلفة، وركن لمعرض “رسالة الاسلام من عمان” تضمن عدد من اللوحات والمعروضات التي  تجسد قيم التسامح والتعايش في المجتمع العماني.

وتضمنت المحاضرة -التي حضرها عدد من الطلبة والأكاديميين- الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية للسلطنة وإبراز الموقع الجغرافي الاستراتيجي ودور السلطنة في الملاحة البحرية والتجارة العالمية وطريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور، وتطرقت لملامح عامة عن السلطنة والنهضة الحديثة والمعالم السياحية والعلاقات العمانية الكورية وملامح السياسة الخارجية للسلطنة وتجربة السلطنة في منهج التفاهم والتسامح والتعاييش في مجتمع متعدد الثقافات والأديان ودور السلطنة في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام. كما تضمنت المحاضرة عرضا مرئيا لمقاطع لبعض الأفلام الوثائقية

وعلى هامش المحاضرة التقى السفير برئيس الجامعة وعدد من المسؤولين والهيئة التدريسية والطلبة بالجامعة وذلك لبحث التعاون الأكاديمي والبحثي والتبادل الطلابي،  وقدم السفير هدية تذكارية للجامعة ومجموعة من الكتب العمانية لمكتبة الجامعة لتكون مرجعا للدارسين والباحثين.

وقال السفير محمد بن سالم الحارثي: تأتي المحاضرة في إطار سلسلة المحاضرات التي تنظمها الجمعية الكورية العربية بكوريا بهدف تعريف المجتمع الكوري بتاريخ وثقافة الدول العربية لتقريب التفاهم وتعزيز التعاون.  وجاءت المحاضرة والمعرض في إطار برنامج مرحبا بكم في عمان الذي أطلقته السفارة منذ 3 أعوام هو عبارة عن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والملتقيات الشهرية التعريفية بالسلطنة والترويجية السياحية والاستثمارية التي تقيمها السفارة والمحاضرات التي تنظمها في عدد من الجامعات الكورية هذا بجانب الفعاليات والمهرجانات والمعارض التي تشارك فيها بكوريا بهدف التعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري لتعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*