الخطوط الجزائرية توقع اتفاقية مع “أماديوس” للتحول الرقمي  

مسقط – وجهات | 

في خطوة طموحة تهدف إلى رفد المسافرين بتجارب سفر مرموقة داخل الجزائر وخارجها، تطلق الخطوط الجوية الجزائرية، الناقل الوطني لدولة الجزائر، برنامجاً لتحويل وترقية معظم عملياتها وأنظمتها المتخصصة في إدارة السفر يمتد على مدى عشر سنوات، عبر شراكة تجمعها مع “أماديوس”، إحدى الشركات الرائدة في مجال حلول التكنولوجيا المتقدمة لقطاع السفر العالمي.

وفي هذا السياق، وقّع الجانبان اتفاقية شراكة خلال حفل عقد في الجزائر  العاصمة، بحضور  نخبة من الشركاء الرئيسيين في القطاع، وشخصيات حكومية رفيعة المستوى، وعدد من كبار الموظفين التنفيذيين في الخطوط الجوية الجزائرية و”أماديوس”.

وتأتي هذه الشراكة في الوقت الذي تسعى فيه شركات الطيران في كافة أنحاء العالم إلى تحسين عملياتها واكتساب مزاياً تنافسية من خلال توظيف أنظمة إدارية أكثر ذكاءً. وتنقل الخطوط الجوية الجزائرية سنوياً ما يقارب 6 مليون مسافر في أربع قارات، وتطمح إلى توسيع عملياتها عبر مواصلة تحديث نظمها الإدارية ونظم المعلومات لتعزيز تجربة العملاء والارتقاء بها إلى مستويات جديدة من التميز.

وسيتضمن البرنامج الأحدث لتحويل العمليات في الخطوط الجوية الجزائرية، عملية نقل كاملة لجميع الحجوزات، وإصدار التذاكر ، وإدارة المخزون، وإدارة الإيرادات ونظام التحكم بالتوزيع، والتجارة الإلكترونية إلى منصة رقمية تدعمها “أماديوس” خلال العقد المقبل. يضاف إلى ذلك، تهدف الشراكة إلى تحسين برامج الخطوط الجوية الجزائرية للولاء والمدفوعات وحلول السفر الذكية، مع اعتماد مجموعة جديدة من حلول “أماديوس” عبر كافة مستويات الأعمال. وسيتم بدء العمل بالتطبيقات التكنولوجية ذات الصلة ببرنامج الترقية في وقت  لاحق من العام الجاري.

وقال بخوش علاش المدير العام بالنيابة للخطوط الجوية الجزائرية: تنسجم عمليات التطوير المتواصلة في الخطوط الجوية الجزائرية مع أرقى المعايير العالمية وأفضل الممارسات في القطاع. ومع الأخذ بالاعتبار أهمية التحسين المستمر لكافة عملياتنا، أبرمنا هذه الشراكة الاستراتيجية مع “أماديوس” لتحقيق القيمة الكاملة من تشغيل مجموعة من الحلول التكنولوجية المتكاملة عالمية المستوى. علاوة على ذلك، ستتمكن الخطوط الجوية الجزائرية، عبر اعتماد نظام واحد متكامل، من تقديم تجارب سفر مخصصة تتكيف مع احتياجات المسافرين ومتطلباتهم.

من جانبها، أشارت جوليا ساتيل رئيس خطوط الطيران في “أماديوس”: يعتبر  استشراف مستقبل قطاع السفر  على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة لنا جميعاً في “أماديوس”. ونتطلع إلى التعاون عن كثب مع الخطوط الجوية الجزائرية، في ظل الأداء القوي الذي تحققه على الصعيد المحلي وتوسع شبكة رحلاتها العالمية، لتحسين قدراتها الإدارية وتمكينها من تقديم أفضل قيمة في القطاع، إضافة إلى تعزيز مستويات الأداء والاستفادة من تجارب العملاء والذي  ينعكس إيجاباً على نمو  وتطور  الأعمال في المستقبل.

وبدوره نوّه ماهر كوبا، نائب الرئيس التنفيذي، ومدير مجموعة شركات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا في “أماديوس”: تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من أكثر المناطق حيوية على مستوى العالم بالنسبة لشركات الطيران. ونلتزم خلال العقد المقبل بمساعدة الخطوط الجوية الجزائرية على اغتنام الفرص المتوفرة في القطاع عبر تعزيز أتمتة العمليات، وضمان سيرها بمنتهى السلاسة، ورفدهم بمنصة تشغيلية متميزة لتحقيق خططهم التوسعية. وتعتبر علاقة الشراكة دليلاً واضحاً على استثمار “أماديوس” المتواصل في حلول جديدة والذي يندرج ضمن مساعينا الدائمة إلى تعزيز عروضنا القيمة التي نوفرها لكافة شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

وتدير “أماديوس” عملياتها في  أكثر من 190 سوقاً في جميع أرجاء العالم، وتقدم الحلول التكنولوجية المتقدمة التي تدفع نمو قطاع السفر، بدءاً من عمليات البحث الأولى حتى إتمام عملية الحجز، ومن عمليات التسعير إلى إصدار التذاكر، ومن إدارة الحجوزات إلى إتمام إجراءات المغادرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*