سفارتنا في كوريا تشارك بمهرجان الثقافة والسياحة العالمي

سول-العمانية /

شاركت سفارة السلطنة بالعاصمة الكورية سول في فعاليات مهرجان الثقافة العالمي والسياحة الكوري الذي نظمته محافظة جيونجي بمركز المعارض الدولي بمدينة إلسان الكورية .

ويهدف المهرجان الى تعريف الشعب الكوري بالثقافات المتنوعة والوجهات السياحية المختلفة والذي بدوره يسهم في تعزيز العلاقات وآفاق التعاون بين البلدين .

وتمثلت مشاركة السفارة بجناح متكامل ضم أقساماً تمثل الثقافة والتراث عبر الصور والمناظر التي تمثل مختلف البيئات العمانية وملامح النهضة الحديثة كما تم توزيع المطويات السياحية الترويجية وعرض الأفلام الوثائقية التعريفية وتقديم الضيافة العمانية المتمثلة في القهوة والتمور والحلوى العمانية. وتضمن المهرجان إقامة عروض مشتركة للأزياء العمانية – الكورية لمصممة الأزياء العمانية نورة البلوشية والمصممة الكورية هيو هي بارك حيث تم عرض الأزياء العمانية التقليدية بنقوشها وألوانها الزاهية من قبل عارضات كوريات وهن يحملن الاعلام العمانية .

وقال السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا إن مشاركة السفارة في هذا المهرجان تأتي في إطار سلسلة الفعاليات التي أطلقتها السفارة منذ بداية العام حيث يحتفل البلدان بالذكرى الأربعين للعلاقات العمانية – الكورية، مشيراً الى أن هذه الفعاليات من شأنها أن تسهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين والتعريف بالسلطنة وموروثها الحضاري والثقافي والفني والنهضة الحديثة والترويج للمقومات السياحية التي تشتهر بها محافظات وولايات السلطنة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*