الطيران العماني ينظم حلقة عمل لدعم وتنمية المنتج العماني

مسقط – وجهات | 

نظم الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، بالتعاون مع منصة عمان التجارية “تيسير” ندوة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تمحورت حول دعم وتنمية المنتج العُماني، حيث أقيمت الندوة تحت رعاية محسن بن خميس البلوشي، عضو مجلس الادارة بالطيران العُماني، بحضور بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، وسط حضور لفيف من المختصين والمعنيين بشؤون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

جاءت هذه الندوة التي احتضنتها أروقة كلية عُمان للسياحة تشجيعاً لرواد ورائدات الأعمال لتعزيز أوجه التعاون مع الناقل الوطني بهدف تسويق منتجاتهم العُمانية وتعريفهم بآلية التسجيل الإلكتروني في مناقصات ومشتريات الطيران العُماني عبر منصة تيسير.

من جانبه ألقى محسن بن خميس البلوشي كلمة استعرض من خلالها عدداً من النقاط أكد فيها على أهمية دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في رفد الاقتصاد المحلي وضرورة دعم تلك المؤسسات نظير دورها الأساسي والتكميلي للدفع بعجلة التطور الاقتصادي بالسلطنة، إذ أشار سعادته إلى أن الفرص التي أتاحها الطيران العُماني تنتظر اغتنام هذه الفئة من رواد الأعمال والقطاعات المختلفة بالسلطنة.

وعلق بول جريجورويتش قائلاً: إن الطيران العُماني لايألوا جهداً في دعم هذه الفئة من رواد الأعمال، إذ يتجلى ذلك عبر مضي الشركة قدماً في العديد من الاتفاقيات مع عدد كبير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في شتى القطاعات التشغيلية بالطيران العُماني، إلى جانب المتابعة المستمرة لتعزيز التعاون المتبادل مع كافة الأطراف التي تعمل من أجل دعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وانطلاقاً من دوره كناقل وطني تأتي هذه الندوة كحلقة من سلسلة متواصلة من الندوات والمبادرات التي نظمها الطيران العُماني من أجل تنمية ودعم المنتج العُماني وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه أكد الدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي، مدير أول الشؤون الحكومية بالطيران العُماني، أن فكرة تنظيم هذه الندوة تأتي من منطلق دور الناقل الوطني في احتضان المبادرات المجتمعية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة استكمالاً لمهام الطيران العُماني والتزامه الراسخ بدعم التنمية المجتمعية المستدامة.

من جانب اخر ألقى وليد المصلحي، الرئيس التنفيذي  لتيسير، كلمة وضح فيها أن هذه الندوة جاءت تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي كانت قد وقعتها منصة تيسير مع الطيران العُماني  في وقت سابق بغرض تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجهتين في سبيل ايجاد بيئة مستدامة لدعم قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

كما أوضح المصلحي في طيات كلمته أن هذه الندوة تُعنى بدعم المنتج العُماني وتنميته لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، إذ تعد حلقة تعريفية وتوعوية بآلية التسجيل في النظام الإلكتروني للطيران العُماني، الأمر الذي من شأنه أن يمكن هذه المؤسسات من المشاركة الفاعلة في مناقصات ومشتريات الناقل الوطني والذي بدوره يضع المنتج العماني في مقدمة أولوياته.

وأشار المصلحي أيضاً إلى أن أهمية حلقة العمل تتجلى في استعراضها لتجارب عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من مناقصات ومشتريات الطيران العُماني.

جدير بالذكر أن الندوة حظيت بمشاركة عدد من طلاب كلية عمان للسياحة للتعرف على فرص الأعمال التجارية مستقبلاً ودورها في صناعة السياحة، وعلى هامش الندوة نُظم معرض على مدى يوم كامل في كلية عمان للسياحة أبرزت فيه المؤسسات المشاركة أهم سلعها وخدماتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*