إبحار شراعي على شواطئ صور

 

صور- العمانية

نظم مشروع عمان للابحار على شاطئ مخا بكورنيش صور بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية مؤخرا فعاليات الإبحار الشاطئية المفتوحة . وتأتي هذه الفعالية ضمن برامج عمان للإبحار المجتمعية التي تهدف إلى تعريف الجمهور برياضة الإبحار الشراعي وتعريفهم بمتعة ممارسة الرياضات البحرية . وشهدت الفعالية عددا من الأنشطة البحرية مثل التجديف بقوارب الكاياك أو ألواح التزلج أو ركوب قوارب الهوبي 16 وأخذ جولة بحرية مع أفراد العائلة وتجربة التزلج المائي على الألواح الشراعية والاستمتاع بركوب القوارب الموزية السريعة إضافة إلى ركن خاص للأطفال اشتمل على أنشطة متنوعة مثل ألعاب شد الحبل والرسم والتلوين وركن التعليم والمرح والقلعة النطاطة وغيرها من الأنشطة والمسابقات المشوقة .

ويأتي تنظيم هذه الفعالية المفتوحة في ولاية صور المعروفة بتاريخها العريق في صناعة السفن والإبحار بعد النجاح الذي حققته هذه الفعاليات في شاطئ اليوبيل الفضي في ولاية صحار وفي شاطئ القرم في مسقط .

وأكدت سلمى الهاشمية مدير عام التسويق والفعاليات في مشروع عمان للإبحار عن أهمية هذه الفعاليات قائلة أن المشروع بدأ في هذه المبادرة عام 2012م واستهدفت الولايات المعروفة بتاريخها البحري مثل مسقط وصحار وصور، وذلك بهدف إحياء هذا التاريخ العريق وتعريف الأجيال الحاضرة بالأمجاد البحرية العمانية علاوة على إضافة المرح إلى الأنشطة الرياضية وتشجيع الناس على ممارسة الرياضة كجزء من حياتهم اليومية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*