مدير عام فندق بارك إن لـ “وجهات”:  عُمان سويسرا الشرق بمقوماتها السياحية 

 

مسقط – يوسف بن احمد البلوشي | اكد مدير عام ادارة فندق بارك إن مسقط نونو نيفاس، ان سلطنة عمان لديها مستقبل كبير في القطاع السياحي في ظل ما تتمتع به من مقومات سياحية فريدة تؤهلها للعب دور كبير في تنويع مصادر الدخل اذا ما منح هذا القطاع دوره في المستقبل لتعزيز الاقتصاد الوطني العُماني.
وقال؛ أستطيع القول ان عمان هي سويسرا الشرق بمقوماتها السياحية المتنوعة التي تغري السياح والتي يبحثون عن هكذا بيئة سياحية فريدة.
جهود
وأشار في حديث ل “وجهات” الى ان الجهود الكبيرة التي تبذل حاليا من جانب الحكومة ووزارة السياحة تعزز هذا القطاع الحيوي ونرى اليوم استثمارات كبيرة تدعم القطاع السياحي العُماني ونأمل ان تحقق الأهداف وفق الخطط الاستراتيجية لقطاع السياحية.
وشدد نيفاس في حديثه على اهمية منح التسهيلات للسياح الذين يودون زيارة السلطنة لاكتشاف تاريخيها ومقوماتها السياحية العديدة لان صعوبة الحصول على التأشيرة لا يعزز الانتعاش والنمو السياحي خاصة وانه مع بناء مشاريع استثمارية سياحية فبلا شك يتطلب مع هذا تسهيلات جديدة والبحث عن أسواق جديدة لجذب السياح وأننا فرحنا مع اعلان تسهيلات للسياح من روسيا والصين والهند وإيران لدخول السلطنة فهذه أسواق مهمة للسياحة وهناك اعداد كبيرة من السياح من تلك الدول تزور العالم ولا شك ان السلطنة يجب ان تأخذ حصة من هذه الاسواق لتعزيز الجانب السياحي.
وقال مدير عام ادارة فندق بارك إن : ان فنادق الاعمال لا تدعم كثيرا الاستفادة من السياحة او تجعل السياح يشاهدون السلطنة وما تزخر به من مقومات بل هذه الفئة تأتي فقط لإنهاء الاعمال بل نحن نسعى اليوم لجلب سياحا يشاهدون طبيعة عمان ويعيشون بيننا ايّاما للاستمتاع بالشواطىء والجبال والصحراء.
تسهيلات
وناشد نيفاس منح المزيد من التسهيلات عند الحدود البرية للسياح القادمين من الدول المجاورة لان هذه الأفواج تساعد على التدفق السياحي للسلطنة خاصة وان اعداد كبيرة من المقيمين في دول الخليج بردود زيارة السلطنة الامر الذي يتطلب تسهيلات اكثر .
وقال ان انشاء العديد من الفنادق في مسقط يساهم في تحريك هذا القطاع الحيوي وسنرى قريبا حركة سياحية خاصة بعد نجاح هذا الموسم وأننا نأمل بموسم سياحي اكبر في العام المقبل مع الانفتاح على الاسواق الجديدة وتزايد الجهود التسويقية .
وشدد نيفاس على اهمية ان يتم وضع خطة لتدريب العمانيين للعمل في القطاع السياحي لان انشاء كل هذه المشاريع يتطلب في المقابل أيدي عاملة عمانية مدربة للعمل في المشاريع السياحية، لذا يجب ان تكون هناك خطة تدريبية من خلال تدريب الشباب العُماني بعد المدرسة ونحن مستعدون لتدريب الطلبة ما بعد المدرسة لان هذا جزء من مساهمتنا في نمو هذا القطاع وبهذا فإن التدريب سيوفر عددا كبيرا من العمانيين للعمل في القطاع السياحي .
غلاء
وعن شكاوى البعض من ارتفاع أسعار الفنادق في السلطنة، قال نونو نيفاس: الأسعار حاليا مرتفعة بلا شك ولكن مع تزايد أعداد الفنادق مستقبلا فان هذا سيساهم في انخفاض الأسعار لان مع تزايد المعروض تقل الأسعار وتزداد المنافسة لجذب النزلاء والسياح وان السائح سوف يختار الفنادق ذات الأسعار الجيدة له مع تقديم افضل الخدمات خلال فترة إقامته.
ونحن في الفندق نعمل على تقديم خدمات متنوعة وذات جودة عالية والعمل يسير جيدا هذا الموسم وكثير من الاعمال تأتي في آخر لحظة وليس فقط حسب خطة طويلة.
ونحن لدينا تراس بزاوية 360 درجة تجعل النزلاء والزوار يستمتعون بالمناظر الليلي لمسقط عموما ونحن نحول المكان لاستيعاب العديد من الفعاليات المتنوعة ، كما يوجد لدينا عروض خاصة للفطور في المطاعم التي في الفندق وذلك بهدف توفير شيء جديد للنزلاء. وأسعارها منخفضة هذا العام مقارنة مع العام الماضي ولكننا محافظين على النمو الذي حققناه العام الماضي.
الدقم
وقال نيفاس ان منطقة الدقم تشهد انتعاشا سياحيا واقتصاديا كبيرا وهناك نجاح كبير لنا في الدقم حيث السياحة في الدقم تشهد نموا في ظل المشاريع الكبيرة التي تشهدها الدقم كما ان خط الطيران العُماني يساهم في نجاح العمل هناك خاصة وان زيادة رحلاته سيساهم في تعزيز الحركة اثناء العطلات الأسبوعية كما ان تجهيز مبنى المسافرين بالمطار سيعمل زيادة الحراك السياحي في الدقم لان هناك جهود كبيرة تبذل من اجل جعل الدقم محطة وبوابة لوجستية للاقتصاد العُماني .
وقال ان الطيران العُماني سفير للسياحة العمانية وهو يعمل بشكل كبير في إنعاش الحركة السياحية الى السلطنة بجانب جعل السلطنة محطة ترانزيت هامة بين الشرق والغرب.
وأشار الى ان الكثر من السياح يتعرفون على عمان ومقوماتها من خلال السياح والاصدقاء الذين يزورون عمان وهذا جانب مهم من الترويج للسلطنة.
وأكد انه يجب تسويق عمان كبلد أمان لان هذا ما يحدث عنه السياح اليوم وعمان بلد الأمان الاولى في العالم وعلينا ان نلعب على هذا الجانب لتعزيز السياحة وجذب السياح الى السلطنة كما اننا يجب إبراز جانب ان عمان بلد ليس غال وهو ما يبحث عنه السياح أيضا .
كما يجب ان نعمل على جذب الحزم السياحية وتسيير رحلات مباشرة الى مسقط مثل ما هو في صلالة عبر رحلات ” تشارتر ” حتى نعزز القطاع السياحي الى السلطنة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*