“العُمانية لإدارة المطارات” تشارك في معرض الشحن الجوي في ميونخ

ميونيخ – وجهات | 

تشارك الشركة العُمانية لإدارة المطارات في النسخة الثامنة من معرض الشحن الجوي والخدمات اللوجستية، الذي بدأت فعالياته يوم أمس في ميونيخ بالمانيا، ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري ، حيث يُعدّ المعرض التجاري الرائد في العالم لحركة النقل والإمداد وتكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد، ويأتي كجزء من سلسلة معارض النقل اللوجستي، الذي يقام سنويا بين أوروبا وشنغهاي.

ويضم هذا المعرض جميع شركات الشحن، مثل شركات الطيران والمطارات وشركات طيران الشحن الكامل التي تشارك لإظهار نفسها في السوق، ويتضمن الحدث تنظيم مجموعة متنوعة من الندوات وورش العمل والتجمعات التجارية.

ويشارك في المعرض عدد من ممثلي القطاعات المرتبطة مثل وكلاء الشحن وشركات الطيران والمطارات والخدمات السريعة وشركات مناولة البضائع وسماسرة مقدمي الخدمات اللوجستية ووكالاء المبيعات العامة والمنظمات والروابط التجارية وخدمات الأمن وخدمات صناعة الشحن الجوي وأنظمة النقل والإمداد والمنتجات، وأنظمة النقل والإمداد وإدارة خطوط الطيران والمعدات وأنظمة التحكم لشركات الطيران والمطارات.

ومع قرب افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد، تهدف مشاركة الشركة العُمانية لإدارة المطارات في هذا المعرض لدفع البنية التحتية لمبنى البضائع في المطار الجديد، جنبا إلى جنب مع مطار صلالة ومطار الدقم.

وقال الشيخ سامر بن أحمد النبهاني مديرعام وحدة العمليات التجارية ومديرعام مطار مسقط الدولي بالإنابة: بأن العُمانية لإدارة المطارات تحرص على التواجد في كافة الفعاليات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بصناعة الطيران، والتي تشمل قطاعات كثيرة جدا ومنها الشحن.

واضاف النبهاني قائلاً : أن حركة الشحن في السلطنة تشهد نموا مستمرا، إذ أنه وحتى نهاية شهر مارس الماضي، ارتفعت حركة الشحن في مطاريّ مسقط وصلالة بنسبة 31% لكل منهما ، وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وإن هذا يدل على أن قطاع الشحن يملك مزيدا من فرص النمو، كما إنه يتلاءم مع توجه السلطنة في تعزيز قطاع اللوجستيات استثمارا لموقع السلطنة الاستراتيجي.

يُذكر أن فريق وحدة العمليات التجارية في الشركة قد شارك مؤخرًا في مؤتمر (الروتس الأوروبي) Routes Europe 2017 الذي عُقد في مدينة بلفاست في ايرلندا الشمالية، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل الماضي، بمشاركة أكثر من 1200 مختص، و100 شركة طيران من معظم خطوط الطيران الكبرى في أوروبا،  حيث وفّر المعرض منصة فعّالة للإلتقاء مع شركات الطيران الرائدة في المنطقة، بالإضافة إلى المطارات والمؤسسات السياحية، حيث قامت الشركة باستثمار الحدث في عقد اللقاءات التجارية المتخصصة مع أصحاب القرار في هذه المؤسسات وجهًا لوجه لبحث إمكانية تعزيز الشراكة والتعاون معها، إلى جانب بحث تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية متميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*