الطيران العُماني يدشن صندوق دعم لموظفيه

مسقط – وجهات | 

اطلق الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، مبادرة جديدة تحت عنوان “أجنحة الدعم” تعنى بترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين موظفي الناقل الوطني، إذ يأتي هذا التوجه تجسيداً لمقترح تقدم به أحد موظفي الشركة لإنشاء صندوق يختص بتقديم الدعم المالي للموظفين إِبَّان وقوعهم تحت ضغوط مالية جراء أسباب مختلفة بما في ذلك الظروف غير المتوقعة مثل الاحداث الطبيعية.

وعند التفعيل ابتداء من الاول من مايو 2017، تغطي أجنحة صندوق الدعم الموظفين المقيدين حالياً في كشوفات الرواتب الشهرية الخاصة بالمقر الرئيسي للطيران العُماني شريطة أن يكون الموظف منتسباً إلى عضوية الصندوق إلى جانب اكماله لسنة نشطة كاملة في أجنحة الدعم.

ولذات الشأن، تم تشكيل لجنة وكلت إليها مهمة تقييم واعتماد استحقاق حصول المتقدمين على الدعم المالي من الصندوق، والذي يُمكِّن كل أعضائه من المطالبة بالحصول على الدعم مرة واحدة فقط كل سنتين، إذ تشمل مساعدات الصندوق دعم الموظفين الذين قد يعانون من أمراض لفترة طويلة من الزمن، ولم تغفل المبادرة أن يشمل الدعم أسر الموظفين في الوقت الذي يعجز فيه المعيل عن العمل من خلال تقديم الدعم المالي لتوفير الإحتياجات الأساسية كفواتير الخدمات وتوفير المؤونة الشهرية من المواد الغذائية لفترة معقولة، ومن جانب آخر  فإن اللجنة ستقوم بتقييم أفضل الخيارات الإستثمارية والتي ستعزز بدورها الوضع المالي للصندوق.

وقال الدكتور عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي، نائب رئيس تنفيذي لخدمات الإسناد وتطوير الأعمال بالطيران العُماني: يأتي إطلاق هذه المبادرة مترجماً الأُهبَة التي يبديها الموظفين لمد يد العون لبعضهم البعض في أوقات الأزمات التي قد يصبحوا عرضة لها، وكوننا ننتمي إلى أسرة الطيران العُماني فإننا ملتزمون بتقديم الدعم وفق أعلى مستويات الجودة لموظفينا. وحيث أن العمل الجماعي والمساعدة المتبادلة يمثلان حجر الأساس لنجاح المؤسسات، فإننا نشجع في الناقل الوطني على إرساء ثقافة دعم الموظفين لبعضهم البعض؛ إذ يأتي صندوق الدعم الجديد بمثابة طريقة أخرى يساهم الطيران العُماني من خلالها في تأمين واستقرار اوضاع موظفيه. كان الطيران العُماني قد أطلق العديد من المبادرات خلال السنوات الماضية في مجال المسؤولية الإجتماعية والتي تمحورت في الأساس حول مساعدة الموظفين في أوقات الأزمات. لايسعنا هنا ونحن بصدد خوض هذه التجربة الفريدة المتمثلة بتدشين مبادرة أجنحة المساعدة إلا أن نعبر عن مدى سعادتنا وسرورنا لخلق بيئة آمنة ومزايا من شأنها مساعدة الموظفين، إلى جانب التقليل من أثر الضغوط التي قد يواجهونها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*