مسؤولون بريطانيون: خط الطيران العماني بين مسقط ومانشستر يعزز العلاقات بين البلدين

 

مانشستر – العمانية | 

احتفل الطيران العماني – الناقل الوطني للسلطنة – أخيرا بتدشين محطته الجديدة إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة بواقع رحلة كل يوم.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء العمانية، أكد عدد من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين بمدينة مانشستر أن هذا الخط المباشر سوف يسهم في فتح آفاق أرحب للتعاون بين السلطنة والمملكة المتحدة بشكل عام ومدينة مانشستر بشكل خاص والتي تعد القلب النابض لشمال انجلترا.

وقال اللورد كال أوستن عمدة مدينة مانشستر أن الخط المباشر للطيران العماني بين مسقط ومانشستر من شأنه أن يشكل مرحلة انتقالية للتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، خاصة وأن مانشستر تمثل ثقلًا اقتصاديًا وسياحيًا وتعليميًا بشمال انجلترا. مؤكدا أن مدينة مانشستر تتطلع لعقد شراكات جديدة مع السلطنة في المجالات التجارية والتعليمية والصناعية، داعيًا شعبي البلدين ومجتمع رجال الأعمال بشكل خاص للاستفادة المثلى لهذا الخط بما يعود بالنفع لكلا الجانبين.

من جانبها أعربت كوليت روش نائبة المدير العام بمطار مانشستر عن سعادتها بالشراكة الجديدة مع الطيران العماني، موضحة ان تسيير الطيران العماني لرحلاته اليومية بين مسقط ومانشستر تعد نقطة البداية للتعاون بين الجانبين وهذا سوف يتعزز بشكل أفضل خلال المرحلة القادمة بفضل هذا الخط.

وأكدت أن هذا الخط يمثل فرصة مثالية لرجال الأعمال سواء العمانيين أو البريطانيين في مدينة مانشستر وضواحيها لتبادل الزيارات والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين.

ومن جانبها قالت فيكتوريا برادوك مديرة التسويق الدولي بهيئة السياحة بمدينة مانشستر ان الخط المباشر للطيران العماني الى مانشستر يعتبر فرصة للهيئة لاستضافة السياح العمانيين وتعريفهم بالأماكن السياحية المتنوعة والمتوفرة في مانشستر كما يوفر الخط الجديد منصة مثالية للتعاون بين شركات السفر والسياحة في السلطنة مع نظيراتها في مانشستر وشمال انجلترا لتبادل الافواج السياحية بين الجانبين. مؤكدة ان أبعاد الخط المباشر للطيران العماني لا تقتصر على الجانب السياحي فقط بل تمتد لتشمل مجالات اخرى كالتجارة والاستثمار والتعليم.

ومن جانب آخر، قال مارتن كارتلج وهو صحفي انجليزي متخصص في السفر والسياحة أن الخط المباشر بين مسقط ومانشستر سيتيح الفرصة لسكان شمال انجلترا للسفر الى السلطنة والتعرف عليها عن كثب كما يوفر الفرصة لإيجاد تعاون مثمر بين المؤسسات الاعلامية والصحفية في كلا البلدين.

وقال تيم مانلي وهو أحد سكان مدينة مانشستر ان سكان مانشستر يشتهرون بحسن الضيافة كما هو الحال في السلطنة، متطلعًا لزيارة السلطنة عبر خط الطيران العماني المباشر. معربًا عن تطلعه لاستقبال السياح من السلطنة الراغبين بالتعرف على المكنونات السياحية والثقافية والرياضية في مدينة مانشستر.

وتعد الوجهة الجديدة للطيران العماني بمثابة تطور محوري يعكس التزام الشركة تجاه السوق البريطاني، ويعتبر الطيران العماني هو الناقل الوحيد الذي يسير رحلات مباشرة الى مسقط من خارج مطارات لندن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*