“بي دبليو هوتيلر”: السلطنة سوق زاخرة بالفرص في قطاع الضيافة

نيودلهي – العمانية | 

قال تقرير نشره موقع ” بي دبليو هوتيلر ” الإلكتروني الهندي إن السلطنة تشكل سوقًا زاخرة بالفرص في قطاع الضيافة متوقعًا إضافة 6000 غرفة فندقية بحلول العام 2020.

وأضاف التقرير أنه علاوة على ذلك فإن المشاريع الجديدة كمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ومطار مسقط الدولي الجديد ستعزز التوجه نحو نمو سوق الفندقة وقطاع الضيافة في السلطنة مشيرًا الى أن السلطنة تعزز موقعها كوجهة مقصودة للمسافرين الجدد والقدامى في مسقط وجبل شمس ونزوى وصور ورمال وهيبة ورأس الجينز وغيرها من المواقع السياحية معتبرًا أن هذه المناطق تلبي جيدًا اهتمامات وطلبات السائحين ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر.

وتحدث التقرير عن المشاريع الجديدة في قطاع الفندقة والضيافة بالسلطنة وقال إنه في حين شهد عام 2016 افتتاح فندق “جراند ميلينيوم” وإعادة افتتاح فندق” شيراتون” بعد التجديد سيتم في الربع الرابع من هذا العام افتتاح فندق “كمبينسكي مسقط” وستقوم مجموعة جميرا بتشغيل منتجع فاخر في مسقط في عام 2017 متوقعًا أن يتم إطلاق فندق “دبليو دبليو” الفاخر في أوائل عام 2018 مؤكدًا أنه مع ازدهار صناعة السياحة في السلطنة فإن هناك ثقة بأن العلامات التجارية القادمة ستقدم للسياح طعم الضيافة العمانية.

وكشف التقرير عن أن عدد السياح الزائرين للسلطنة ارتفع من 2.05 مليون مسافر دولي في عام 2014 إلى 2.47 مليون زائر في العام 2015 بزيادة قدرها 17.7% وبلغ العدد 3 ملايين زائر في العام 2016 موضحًا أنه بحلول عام 2040 تأمل السلطنة في الوصول إلى ما مجموعه خمسة ملايين من المسافرين الدوليين الزائرين لها.

وأكد التقرير أن لدى السلطنة واحدا من افضل الأسواق المحلية في الشرق الأوسط وهو سوق مطرح في العاصمة مسقط والذي يضم محلات لبيع القطع الأثرية الملونة والحرف اليدوية والهدايا التذكارية معتبرًا أن الحصون التاريخية والقلاع العمانية هي من أبرز المعالم الثقافية في البلاد حيث يوجد أكثر من 500 حصن تمتد على طول ساحل عُمان الطويل.

ورأى التقرير أن قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات سيحصل على دفعة كبيرة من خلال إطلاق مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من المركز بحلول نهاية عام 2017 .

ويضم المركز قاعات للمؤتمرات وأربعة فنادق تحتوي على 1000 غرفة مع قاعات العرض الرئيسية التي يمكنها استضافة عشرات الآلاف من الناس في وقت واحد وكل ذلك يهدف الى جذب المنظمات الدولية والمحلية لاستضافة أحداثها وتلبية احتياجاتها.

وقال التقرير إن القائمين على نشاط الترويج السياحي يرون أن مسقط يمكن استكشافها كوجهة لمشاهدة الدلافين والإبحار بينما جزر ديمانيات تشتهر الغطس والغوص، مشيرًا الى أن جبل شمس يشتهر برحلات المشي لمسافات طويلة فيما تضم صلالة الكثير من الأماكن الرائعة فهناك يمكن مشاهدة الطيور أثناء الاقتراب من الكثبان الرملية بينما يمكن ركوب الدراجات الرباعية في رمال محافظة الشرقية.

وينقل التقرير عن لبينة شيرازي تأكيدها على أن المسافرين الهنود يبحثون في السلطنة عن مجالات متخصصة كالغوص والجولف وأن السلطنة تقدم مجموعة كبيرة من أنشطة المغامرة من التجديف في المياه الزرقاء ” الكريستال ” والغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة في المحيطات العمانية. مضيفة أنه يمكن للمرء أيضا مشاهدة الحيتان والدلافين واستكشاف العديد من الكهوف مثلما يكون لديهم تجربة لتناول الطعام والتخييم تحت النجوم في الرمال الشرقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*