وفد صحافة أوروبي يتعرف على خطط النهوض بالقطاع السياحي في السلطنة

مسقط – وجهات | 

التقى السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة يوم أمس بديوان عام الوزارة، وفدا من جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي بحضور عدد من المسؤولين والمختصين بالوزارة، وذلك في إطار زيارتهم للسلطنة والتي تأتي بدعوة مقدمة من جمعية الصحفيين العمانيين.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود السلطنة ممثلةً في وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي وتنميته وفق دراسة منهجية تقوم على تحقيق الجودة في المقام الأول في كافة منتجات وخدمات القطاع السياحي مع المحافظة على الهوية العمانية الأصيلة وإبرازها كعنصر أساسي في التعريف بالسلطنة، وعدم الإضرار بالبيئة والطبيعة الغنيّة التي تتمتع بها السلطنة. كما تم تسليط الضوء على الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 والتي تضع في الحسبان ضرورة ترسيخ مبدأ السياحة المسؤولة والمستدامة والاستثمار في القطاعات السياحية التي تخدم كافة المحافظات في السلطنة، والسعي إلى جذب 11 مليون سائح محلي ودولي بحلول عام 2040. كما تم التعريف بأهم الأسواق السياحية التي تستهدفها السلطنة للترويج عن المنتج السياحي، وأهم الدول المصدرة للسياح للسلطنة.

وأعرب رئيس وفد جمعية الصحافة الأوروبية  نضال شوكير عن أهمية مثل هذه اللقاءات في الترويج الإعلامي للسلطنة والتعريف بفرص الاستثمار التي تتميّز بها السلطنة كونها ذات موقع استراتيجي وذات مقوّمات طبيعية وتاريخية وحضارية وثقافية وتراثية فريدة تجعل من فرص الاستثمار فيها ذات قيمة متميّزة ومستقطبة للسيّاح من كافة بقاع العالم. وأعرب رئيس الوفد عن أمله في زيادة آفاق التعاون القائم بين السلطنة وجمعية الصحافة الأوروبية في كافة المجالات وفي المجال السياحي بشكلٍ خاص.

كما تم خلال اللقاء الإجابة عن استفسارات الصحفيين الذين يمثلون عددا من  وسائل الإعلام الأوروبية المعروفة، والتي تركزت حول أهم المشاريع السياحية المتكاملة في السلطنة، والتأشيرات السياحية إلى جانب مشاريع تطوير الموانئ السياحية والمطارات في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*