طيران الخليج تجتاز تدقيق “أيوسا” لتأمين معايير السلامة

المنامة – وجهات | 

اجتازت طيران الخليج ، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، بنجاح متطلبات تدقيق الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية (أيوسا) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا)، والذي يتم من خلاله تقييم أداء معايير السلامة للناقلات الجوية كل عامين. ونتيجة لاجتياز الشركة للتدقيق تم تجديد تسجيل الناقلة الوطنية في البرنامج حتى مايو من العام 2019، علماً أن الناقلة الوطنية كانت تجتاز هذا التدقيق في كل مرة منذ العام 2005.

في لقائه مع موظفي الناقلة هنأ الكابتن ناصر السالمي رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج الموظفين على جهودهم، وتحدث عن هذا الإنجاز قائلاً تفخر طيران الخليج بتطبيقها لأعلى معايير السلامة الدولية لأفضل ممارسات الصناعة، وذلك من أولوياتنا الأساسية. تجديد تسجيلنا في برنامج (أيوسا) يعزز من التزامنا بمعايير السلامة وتطويرها المستمر القائم على معايير (الأياتا) ومتطلباتها وتطبيقاتها من خلال عملياتنا التشغيلية. ونحن نسعى لتطبيق أحدث وأفضل تطورات الصناعة في مجال السلامة.

بين دورات تدقيق منظمة (الأياتا)؛ تعكف إدارة ضمان الجودة بطيران الخليج باستمرار على تقييم ومراجعة عمليات الأداء الداخلي عبر تطبيق معايير التحكم بالجودة الصارمة وتطبيق التقييم الذاتي لضمان أعلى مستويات المعايير العالمية المتعلقة بالسلامة والجودة التي وضعتها منظمة (الأياتا)، بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات المعمول بها في صناعة الطيران.

يذكر أنه يتوجب على جميع أعضاء (الأياتا) أن يكونوا مسجلين لدى برنامج (أيوسا)، وأن يحافظوا على هذا التسجيل لضمان استمرار عضويتهم بالاتحاد. يشار إلى أن برنامج (أيوسا) هو نظام تدقيق معترف به دولياً صمم لتقييم العمليات التشغيلية للناقلات الجوية. وهذه هي عملية التفتيش السابعة التي اجتازتها طيران الخليج بنجاح منذ انخراطها في البرنامج للمرة الأولى في العام 2005.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*