Act 2, Qingdao Ð Day 4 - Prize giving ceremony after day four of Act 2 - Qingdao at the Extreme Sailing Series 2017 on May 1, 2017 in Qingdao, China. Photo by Xaume Olleros / OC Sports

قارب الطيران العُماني يفاجئ الجميع بعودة قوية لمنصة التتويج في جولة الاكستريم في تشينجداو

مسقط- وجهات | 

بعد ثلاثة أيام من التحديات والأداء المتقلب، استطاع فريق قارب الطيران العُماني مفاجأة الجماهير بالعودة إلى ميادين الصدارة في آخر اللحظات من الجولة الثانية من سلسلة الإكستريم الشراعية المقامة في خليج فوشان بمدينة تشينجداو الصينية، حيث صعد الفريق من مركزه السادس الذي بقي فيه لمدة ثلاثة أيام إلى المركز الثالث الذي كفل له الحصول على موقع مشرّف في منصة التتويج.

وكانت الجماهير العُمانية تترقب بقوة عودة فريق الطيران العُماني إلى أدائه المعهود بعد الأداء المتقلب في الأيام الثلاثة الأولى التي بدت محبطة بعض الشيء، ولكن الفريق الذي يقوده الربان النيولندي روبرتسون يدرك فنون هذه اللعبة وأنها تخبئ مفاجآت قد لا تكون في الحسبان، وأشار روبرتسون إلى هذه الحقيقة في بداية الجولة حينما عاد إلى المرسى محبطًا من نتائج اليوم الأول، وقال بأن حظوظ الإبحار الشراعي تختلف من يوم لآخر، وأن بعضها يأتي في بداية الجولة وبعضها في نهايتها، وهذا ما حصل فعلُا، ففي اليوم الأخير هبت نسمات هواء قوية تراوحت بين 8 إلى 18 عقدة بعد ثلاثة أيام من الرياح الخفيفة، واستطاع الفريق العُماني الفوز في ثلاثة سباقات من أصل سبعة سباقات، وكان من ضمنها السباق الأخير مضاعف النقاط، والذي شكل نقطة التحول في ترتيب الفرق وصعود الفريق إلى المركز الثالث.

دخل فريق الطيران العُماني يومه الختامي في المركز السادس بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث، ولكنهم قفزوا في الترتيب إلى المركز الثالث بعد تعادلهم في النقاط مع فريق أس.أيه.بي الدنماركي الفائز بالجولة الافتتاحية في مسقط، ورجحت كفة الفريق العُماني لأخذ المركز الثالث على منصة التتويج التي تشاركها مع فريق ألينجي السويسري في المركز الأول، وفريق لاندروفر أكاديمية بي.أيه.آر البريطاني في المركز الثاني.

وقال الربان النيوزلندي فيل روبرتسون بنبرة المحارب الذي انتصر لتوه في معركة حاسمه: لا يمكنني تخيل نتيجة أفضل من التي حققناها اليوم في هذه الجولة، فقد صنعنا أعجوبة سحرية بعد أن كدنا نفقد الأمل؛ كنّا في المركز السادس في ترتيب الجولة لأغلب اليوم ولكننا استجمعنا كل قوانا في السباقات الأخيرة، واستطعنا الفوز بآخر سباقين بما فيها السباق الختامي بالنقاط المضاعفة وبعدها اكتمل حصلنا على ما كنا نطمح له في استعادة موقعنا على منصة التتويج. سعدنا كثيرًا بهذه النتيجة.

وعززت هذه النتيجة من مركز الفريق العُماني في الترتيب العام للسلسلة بفارق نقطتين تفصله عن اللحاق بفريق ألينجي السويسري المتصدر حاليًا للترتيب العام ونقطة واحدة فقط عن فريق أس.أيه.بي في المركز الثاني، ولا تزال أمام الفرق ست جولات أخرى قد تشهد تغيرات في الترتيب.

وأشار روبرتسون في حديثه عن مركز الفريق الحالي وتوقعات المستقبل: لا يفصلنا عن فريق ألينجي سوى نقطتين في الترتيب العام، ولا زلنا في بداية الموسم. ستكون رحلتنا طويلة وشاقة في منافسة خصوم أقوياء، وأتوقع أن تتحرك مراكز جميع الفرق صعودًا أو نزولًا خلال الجولات المتبقية. وبشكل عام نحن سعدًا بمركزنا الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*