استمتع بعطلة عيد تاريخية في أجنحة بوريفاج

جنيف – وجهات | 

لطالما شكّلت مدينة جنيف المعروفة بأنّها قبلة لسياحة النخبة العالمية، وجهةً مثاليةً للمسافرين العرب الذين ينشدون عطلةً صيفيةً مميزة. تتميز هذه المدينة بمناظرها المهيبة، ومأكولاتها الشهية، وثقافتها العريقة وتاريخها الزاخر. ولكن يكفي أن تزور فندق بوريفاج لتستمتع بمميزات المدينة على ضفاف البحيرة. يربض هذا الفندق الذي يعود تاريخة إلى قرن من الزمن على ضفاف بحيرة جنيف، مقابل نافورة جنيف وجبل مون بلان المغطى بالثلوج، ويُعتبر القاعدة المفضلة لمحبّي الثقافة، نظراً إلى عمارته الشبيهة بعمارة القصور وتصميمه على طراز جنيف الأصيل.

تأسّس فندق بوريفاج عام 1865 على يد جان مارك ماير وبقي ملكاً للعائلة نفسها على مدى أكثر من خمسة أجيال. يحرص بوريفاج الذي كان وجهة تقصدها شخصيات تاريخية على تخليد ذكرى أبرز الرجال والسيدات الذين أقاموا في أجنحته، عبر الحفاظ على ديكور هذه الأجنحة لزوّاره المعاصرين كي يتذوّقوا طعم الإقامة الملَكية في جوّ من الخصوصية.

أمّا عشاق التحف الأثرية، فسوف يُبهرهم سحر التماثيل المميزة أو المواقد المحفوظة بعناية في الردهة المصممة على الطراز الباروكي. وعلى مدى أكثر من 150 عاماً، دأب آل ماير على جمع وترميم مفروشات نادرة واستثنائية بفضل مواهب أفضل الحرفيين على الإطلاق.

سوف يستكشف ضيوف بوريفاج تاريخ المدينة المحيطة به والذي ينعكس في غرف الفندق وأجنحته، مثل جناح “سيسي” الذي كان الجناح الخاص لإيليزابيث إمبراطورة النمسا وملكة المجر. كما أنّ الغرفة التي تكتنف تذكاراتٍ وأغراضٍ تخصّ الإمبراطورة، مزدانة بالمفروشات العتيقة الأصلية ومطلّة على مناظر بانورامية للبحيرة. يضمّ الفندق مسكناً آخر لأحد الملوك الأوروبيين وهو جناح “لودفيج الثاني ملك بافاريا”، الذي يشكّل عربون تقدير للإرث المعماري والفني لملك بافاريا الملقّب بفارس البجع، والذي كان من أشدّ الداعمين للمؤلف الموسيقي ريتشارد فاغنر الذي لا يزال جناحه التاريخي موجوداً أيضاً في فندق بوريفاج. يعكس جناح “فاغنر” الإبداع الذي تحمله معزوفات ريتشارد فاغنر، والتي تتضمن بعضاً من الأوبرات رفيعة المستوى التي شهدها القرن التاسع عشر، وهو مزدان بمفروشات قديمة متناغمة مع المحيط الطبيعي والمناظر الخاطفة للأنفاس من خلال النوافذ. أخيراً وليس آخراً، يجسّد كلّ من جناح “مهراجا باتيالا” وجناح “داميرونغ سيام” عظمة قائده التاريخي.

والآن بات بإمكان الزوّار الاستمتاع بتجربة الزمن الجميل بأكملها مع باقة أسطورة الإمبراطورة سيسي التي تشمل إقامةً في غرفة ديلوكس وجولات على مسارات المدينة التي سلكتها الإمبراطورة إليزابيث المحفورة في ذاكرتنا، وذلك برفقة مرشد سياحي رسمي. سوف يكتشف الضيوف المناظر والآثار التاريخية المفضلة لديها (من فنادق وحصون وكنائس تاريخية) ويسمعون حكاياتٍ شيّقة حول رحلاتها، ويختمون نهارهم بتذوق بعض من أشهى الحلويات المفضلة لديها في جوّ من الاسترخاء التام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*