مجموعة الرائد تستلهم تجربة التسوق بويستفيلد وتنقلها إلى الشرق الأوسط عبر مشروع “العريمي بوليفارد”

سيمثل “العريمي بوليفارد” أول مركز تسوق صديق للبيئة في الشرق الأوسط

وسيضم أكبر قبة زجاجية وأضخم ردهة طعام في سلطنة عمان

مسقط – وجهات | 

سيقوم المطور العقاري العالمي، مجموعة الرائد ، ببناء مركز تجاري مستوحى من مركز تسوق ويستفيلد الواقع بلندن في سلطنة عمان بقيمة استثمارية بلغت نحو 127 مليون جنيه إسترليني. وسيمثل المركز الجديد وجهة عالمية متكاملة وسيشكل حركة ثورية في مجال تجارة التجزئة والترفيه، وسيخلق أسلوب حياه جديد في سلطنة عمان.

يطلق على المشروع اسم “العريمي بوليفارد”، ويقع هذا المركز التجاري في ضاحية الخوض في وسط العاصمة – مسقط. لقد تم تصميم مركز التسوق على هيئة طابقين، وبنائه على مساحة تُقدر بنحو 147,200 مترًا مربعًا. وبدأت أعمال البناء في المركز التجاري، ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول سبتمبر 2018. سيضم المركز التجاري أكبر ردهة طعام وأضخم قبة زجاجية على الإطلاق في سلطنة عمان. وسيوفر المجمع مساحة تجارية تبلغ  70,500 مترًا مربعًا قابلة للتأجير.

ستقوم مجموعة الرائد بتصميم معلم جديد بسلطنة عمان  وبالتعاون مع ديفيد بادوا – الرئيس التنفيذي لشركة Design International. لقد تأسست الشركة عام 1965 في مدينة تورونتو، كندا. ولقد أصبحت الآن شركة عالمية رائدة، وتمتد خدماتها لتشمل التخطيط والتصميم المعماري المتعدد الاستخدامات

وتتمحور فكرة التصميم لهذا المشروع بوحي من مراكز التسوق الشهيرة الموجودة في لندن والتي أنشأتها شركة ويستفيلد الأسترالية العملاقة. ولقد سعت مجموعة الرائد إلى خلق توافق وتجانس ديناميكي فيما يتعلق بتجارة التجزئة والترفيه. وسيوفر المركز التجاري الجديد مزيجاً بين وسائل التسوق و الترفيه والتعليم ليصبح مركز تعليمي ترفيهي من شأنه إحداث نقله نوعية في تجربة التسوق العمانية. و لقد تم تصميم مجمع “العريمي بوليفارد” بطريقة استثنائية لتغيير مفهوم التسوق بالكامل، حيث أنه سيوفر ملتقى اجتماعي للتنعم بالاسترخاء مع الأصدقاء و الاستمتاع بوقت ممتع مع أفراد العائلة، وفي نفس الوقت، سيقدم أنشطة تتناسب مع كافة الأذواق.

أما فيما يتعلق باختيار موقع المركز التجاري، فلقد تم إنشاءه في موقع استراتيجي وذلك بفضل سهولة الوصول المباشر إليه من كافة مناطق السلطنة عن طريق شارع السلطان قابوس وتقاطع الفروسية وطريق السلام حيث يوفر المركز التجاري عدداً من المداخل عبر شبكة الطرق المطورة حديثا.

تم تغطية المدخل الرئيسي للمشروع بحائط زجاجي بعلو 50 قدمًا حتى تتاح للزائر رؤية إطلالات وواجهات متاجر العرض الداخلية في المركز التجاري بوضوح. و يؤدي هذا المدخل إلى شبكة من الردهات متعددة الطوابق للمشاة تمر عبر المركز التجاري بأكمله، ولقد تم إضفاء اللمسات النهائية بوضع الإضاءة ذات النمط الحديث على أروقة متاجر البيع.

يضم مشروع “العريمي بوليفارد” ما يزيد عن 210 متجر تتراوح مساحتها ما بين 70-160 مترًا مربعًا. و يمكن للزوار الانتقاء من بين مجموعة من أفضل العلامات التجارية للملابس غير الرسمية والمتاجر المعروضة تحت سقف واحد. لقد تم تصميم المركز بحيث يعرض أيضاً عدد من المتاجر الرئيسية العالمية المعروفة.

سيقدم مشروع “العريمي بوليفارد” تجربة رائعة لجميع أفراد الأسرة، وسيتم تخصيص مساحة ترفيهية قدرها 6000 متر مربع كمركز تعليمي ترفيهي، ومنطقة تعليمية تفاعلية كبيرة، بالإضافة الى المساحة الضخمة للعروض الحية وعروض الأداء المثيرة. ولا نستطيع أن ننسى الأطفال الصغار، فهم مدعوون في الوقت نفسه إلى المشاركة في “كوكب الأطفال” وهي منطقة مخصصة للأطفال للعب واللهو وذلك لتقديم كل المتعة حتى لأصغر زوار مركز “العريمي بوليفارد”. ولأولئك الذين يبحثون عن مهرب من متاعب الحياة، يمكنهم التمتع بأحدث إصدارات الأفلام في مجمع السينما المزود بعدد 10 شاشات عرض تعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد، مع 4 شاشات عرض تعمل بتقنية رباعية الأبعاد.

كما يقدم مجمع “العريمي بوليفارد” قاعة طعام مميزة وفريدة من نوعها هي الأكبر في سلطنة عمان ، وسيشمل أيضاً على (هايبر ماركت) سيشغل حيز 10,000 متر مربع، وكذلك سوق الطعام الدائم المزود هو الأول من نوعه في مراكز التسوق بسلطنة عمان.

وستتاح الفرصة أمام الفنانين الموهوبين  الشباب لعرض أعمالهم في صالة العرض، والتي ستُخصص لاستضافة الفنانين لتقديم الدعم لهم ولأعمالهم. و سيقدم مجمع “العريمي بوليفارد” أفضل تجربة لتناول الطعام في الهواء الطلق من خلال 14 مطعم مفتوح في الهواء الطلق بإطلالة مباشرة على الحدائق الطبيعية والنوافير الجميلة. و بالإضافه الى ذلك، يوجد هناك خمسة مطاعم راقية، توفر كل منها إطلالات على النوافير في الهواء الطلق، مما يتيح للزوار تجربة الأطعمة والمأكولات بينما يستمتعون بالأجواء الرائعة المحيطة بهم وبالمناظر الخلابة. يتميز مجمع “العريمي بوليفارد” بأكبر ردهة طعام في سلطنة عمان، حيث يضم 1200 مقعد لتناول الطعام، ويحتوي على 20 مطعماً يقدم أطباق من جميع أنحاء العالم، ويخدم مجموعة متنوعة من الأذواق.

سيتم تجهيز هذا المركز التجاري بعدد 3000 موقف سيارات، مع إمكانية استخدام تطبيقات الهاتف الذكي الجديدة والمبتكرة، والتي ستسهل تحديد أماكن مواقف السيارات الشاغرة، وحجز طاولات المطاعم والحصول على الفواتير الالكترونية ومعرفة العروض والخصومات من قبل المحلات.

“صرح الشيخ فهد بن عبد الله العريمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الرائد قائلاً: يسعدنا أن نعلن عن إطلاق وجهة تجارية وترفيهية من الطراز العالمي والتي تم تصميمها بعناية فائقة لإحداث ثورة جذرية تماماً في تجربة التسوق والترفيه لجميع أفراد الأسرة لتصبح تجربة فريدة من نوعها. ونحن على إيمان تام بأن قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء يعد من أهم الأولويات في الحياة، ومع إيماننا بهذه الفلسفة، أنشأنا المركز التجاري “العريمي بوليفارد” كوجهة استثنائية تم تصميمها لإسعاد الأفراد والترفيه عنهم.

المكتب الهندسي العربي للاستشارات، هي شركة هندسية معمارية مستقلة رائدة في مجال تقديم المشاريع المبتكرة والمستدامة في منطقة الشرق الأوسط. وهي التي قامت بتصميم مشروع مجمع “العريمي بوليفارد”، بالتعاون مع شركة KAOSYS التي اهتمت بالتصميم الداخلي للمجمع. تدير شركة KAOSYS أعمالها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وقد أسستها جيدا سويد التي تتمتع بخبرة عالية في مجال التصميم الداخلي. قامت هذه الشركة بابتكار مساحات فريدة من نوعها للناس من أجل الاستمتاع، وتقدم الشركة خدمات التصميم الداخلي للمشاريع السكنية والتجارية والفندقية ومشاريع تجارة التجزئة. قامت كلا من الشركتين، المكتب الهندسي العربي للاستشارات، جنباً إلى جنب مع شركة سرايا، وهي الشركة المديرة للمشروع لمجموعة الرائد والتي قامت بالإشراف على عملية التصميم بصورة كاملة بالعمل معاً بكل جهد لتصميم وإنشاء تلك الوجهة التي تستغل العناصر الطبيعية الخلابة الموجودة في سلطنة عمان باعتبارها مصدر إلهام لمركز التسوق الجديد -الصديق للبيئه

منحت شركة المتميز للإنشاءات – واحدة من أكبر شركات المقاولات الرائدة في سلطنة عمان – عقد بناء مشروع مجمع “العريمي بوليفارد”. ولقد تأسست هذه الشركة في عام 1999، وتتمتع بخبرة واسعة في مجال المشاريع متعددة الاستخدامات في مسقط، ولقد قامت بتنفيذ الكثير من المشاريع الصناعية والسكنية والتجارية.

يحتوي مركز “العريمي بوليفارد” على أكبر قبة زجاجية في سلطنة عمان بمساحة تبلغ 5,190 مترًا مربعًا، والتي تُعد الأكبر من نوعها في السلطنة بأكملها، والتي ستوفر الإضاءة الأساسيه لمركز التسوق، فضلاً عن وحدات الإضاءة المتنوعة والموزعة في أرجاء المجمع لتزيده جمالاً فوق جماله. وفي الوقت نفسه، تنعكس مناظر الكثبان الرملية الرائعة في عمان، وتدفقات المياه المهدئة، والمساحات الخضراء الجميلة في تصميم المركز التجاري، مما يخلق مزيجاً من الاحتفاء والترحيب بالغ المنتهى من خلال العناصر الطبيعية التي تعمل في وئام مع البيئة الحديثة للمجمع. تم تصميم الحدائق الطبيعية المذهلة، والنافورة اللافتة للنظر للترحيب بالضيوف ولتوفير بيئة هادئة ومثالية للاسترخاء.

مع الإيمان الراسخ والالتزام القوي من قبل العاملين على مشروع مجمع “العريمي بوليفارد” على استخدام مصادر الطاقة المستدامة من أجل الحفاظ على البيئة، تم تصميم السقف الزجاجي الكبير في “العريمي بوليفارد” للعمل بالتكنولوجيا الشمسية، والتي ستولد طاقة شمسية نظيفة، مما يجعله أول مركز للتسوق في سلطنة عمان صديق للبيئة حيث أنه سيدمج إمدادات الطاقة بالطاقة الشمسية. تضمن شهادات مطابقة للمواصفات البيئية بالمركز التجاري أن جميع طرق الإضاءة والتدفئة والمياه وإعادة التدوير المعمول بها في المركز هي حقاً صديقة للبيئة.

أما عن موقع سلطنة عمان الجغرافي، فهي تقع على الحافة الجنوبية الشرقية لشبه الجزيرة العربية، وتتميز سلطنة عمان بجمالها الطبيعي المذهل، الذي يشمل الجبال الشامخة، والصحاري برمالها الذهبية، وسواحلها الخلابة. ولقد شهدت السلطنة في السنوات الأخيرة تزايد في عدد السياح الذين اختاروا سلطنة عمان كوجهة لهم. تهدف استراتيجية عمان السياحية في الوقت الراهن إلى اجتذاب أكثر من خمسة ملايين سائح سنوياً إلى البلاد. وسيخدم “العريمي بوليفارد” هذه الاسترايجية حيث أنه سيكون محطة جذب ومحل استقطاب للسائح.

لطالما كانت سلطنة عمان ولفترة طويلة مركزاً للتجارة والتبادل التجاري، لعام 2015 ، من المتوقع ان تنمو مبيعات تجارة التجزئة في عمان بشكل مطرد بنسبة 6٪ سنويا ATKearney’s ووفقاً لمؤشر تجارة التجزئة العالمية

حتى عام 2020. ويشير النمو المتوقع للسياحة العمانية عن مدى الحاجة الحقيقية لإنشاء وتصميم وجهة تسوق وترفيه جديدة، فضلاً عن الجمع بين أعلى معايير التكنولوجيا والتصميم لتلبية حاجات الزوار المحليين والدوليين على حد سواء. كما تعد السلطنة واحدة من أكثر البلدان أماناً في الشرق الأوسط سواء من أجل الاستثمار أو الإقامة أو حتى مجرد الزيارة.

وأضاف الشيخ فهد العريمي:  تعد وجهة “العريمي بوليفارد” أكثر بكثير من مجرد مركز للتسوق، حيث أنها تقدم عرضاً لا مثيل له فيما يتعلق بتجارة التجزئة والترفيه وتناول الطعام والشراب. و يتمتع هذا المجمع بالكثير من المزايا المصممة خصيصاً لإسعاد الضيوف من جميع الأعمار وكافة الأذواق. إن زيارة سوق”العريمي بوليفارد” التجاري هي تجربة لا يمكن تفويتها ليس فقط لزوار عمان، بل للسياح من كافة أنحاء العالم

قامت مجموعة الرائد بتعيين شركة Design international leasing and mall management لإدارة وتأجير مشروع “العريمي بوليفارد” الجديد. و تقوم شركة Design international leasing and mall management بتأجير وإدارة مراكز التسوق، ولديها أعمال في أكثر من 45 بلداً في جميع أنحاء العالم ولها مكاتب في لندن وميلانو وشنغهاي.

وتتراوح إيجارات متاجر البيع بالتجزئة في مركز “العريمي بوليفارد” التجاري من 500 إلى 900 جنيه إسترليني للمتر المربع في السنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*