روتانا تدير فندق الذهبية القابضة الجديد في مشروع الموج مسقط

دبي-وجهات| 

وقعّت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في المنطقة، والتي تدير محفظة فندقية تمتد عبر الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، اتفاقية إدارة مشروع فندقي جديد في مسقط بسلطنة عمان، مع مجموعة الذهبية القابضة، المجموعة الاستثمارية متعددة الأنشطة، والتي تتخذ من عُمان مقراً لها، مع أعمال في مجال العقارات والضيافة والانشاءات والخدمات اللوجستية والنفط والغاز.

ووقع الاتفاقية كل من ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا، والشيخ سالم بن أحمد الغزالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة، وذلك في حفل التوقيع الذي أقيم على هامش “معرض سوق السفر العربي 2017″، الحدث الذي يقام في دبي في الفترة من 24 إلى 27 أبريل 2017.

وكان حفل التوقيع قد أقيم بحضور كل من ميثاء المحروقي، وكيلة وزارة السياحة في سلطنة عُمان، والدكتور خالد بن سعيد الجرادي، سفير سلطنة عُمان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ سالم بن مسلم الكثيري، رئيس مكتب سلطنة عُمان التجاري بدبي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في شركة روتانا ومجموعة الذهبية القابضة.

وسيكون موقع الفندق الجديد، والذي سيحمل اسم “الموج ريحان من روتانا”، ضمن مشروع الموج، أحد أبرز المعالم في مسقط، وهو مجمع سياحي متكامل على امتداد الساحل بطول 6 كم، ويضم مجموعة من الفنادق والوحدات السكنية الفاخرة ومنافذ التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى مركز خاص لليخوت بالإضافة إلى ملعب الغولف الوحيد في عُمان ذو 18 حفرة والذي يحمل توقيع PGA Standard (رابطة الغولف للمحترفين) وتصميم أسطورة رياضة الغولف غريغ نورمان.

وسيضم فندق “الموج ريحان من روتانا 250 غرفة وجناح أنيق، إلى جانب عدد من مرافق الراحة والخدمات المصممة لتلبي الاحتياجات المختلفة للضيوف، ومن المقرر أن يفتتح قبل حلول العام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز الشراكة الاستراتيجية التي تربط شركة روتانا بمجموعة الذهبية القابضة، وكانت الشركتان قد وقعتا اتفاقية في العام 2015 لمشاريع تطويرية لخمسة فنادق في سلطنة عمان.

وقال ناصر النويس رئيس مجلس إدارة روتانا: تأتي هذه الاتفاقية لتأكد على علاقة الشراكة الوطيدة التي تربطنا بمجموعة الذهبية القابضة. وباعتبارها واحدة من أسواق السياحة والضيافة الأسرع نمواً في المنطقة، فإن سلطنة عمان تتمتع بجميع العوامل التي تصب في صالحها، من الإرث التاريخي العريق، والطبيعية الخلابة، إلى طيف متنوع وآخذ في النمو من المعالم السياحية الفريدة. تمتلك روتانا خططاً طموحة للسوق العمانية، حيث أنها تعتزم مع افتتاح ما لا يقل عن تسعة فنادق في السلطنة بحلول عام 2020، ويسرنا أن تكون مثل هذه المؤسسة التي تتمتع بمكانة وسمعة هذه المجموعة الاستثمارية وقوتها كشريك استراتيجي رئيسي لنا في جهودنا للمساهمة في إحداث تحول إيجابي في مشهد السياحة في السلطنة، ومواصلة توسع شركتنا في المنطقة.

وأضاف النويس: وبمجرد اكتمالها، ستضيف وجهة روتانا المرتقبة في عمان أكثر من 1,600 وحدة فندقية إلى محفظتنا الحالية التي تضم 400 غرفة في السلطنة، ليصل إجمالي عدد الوحدات الفندقية للمجموعة إلى أكثر من 2،000 وحدة. والأهم من ذلك أن هذه المشاريع من شأنها أن تحقق منافع اقتصادية كبيرة لعُمان، وخلق المئات من فرص العمل الجديدة للمواطنين العمانيين، في الوقت الذي توفر فيه مستويات جديدة من تجربة الضيوف لزوار السلطنة.

وإدراكاً منها للأهمية الاقتصادية البالغة لقطاع السياحة والضيافة، فإن عُمان تستثمر في تطوير البنية التحتية للسياحة على نطاق أوسع، وهناك حالياً عدد من المشاريع السياحية الكبيرة قيد التنفيذ في أنحاء السلطنة. وكانت السياحة المتجهة إلى عُمان قد ارتفعت بمعدل 7.4% سنوياً في مطلع العام 2005، وقد وضعت الحكومة العمانية خططاً لاستقطاب 1.4 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2019، مقابل 1.1 مليون زائر في 2015.

من جانبه، قال الشيخ سالم بن أحمد الغزالي: نحن سعداء لمواصلة تعزيز تحالفنا الاستراتيجي مع روتانا، ويؤكد هذا الحدث الذي نشهده اليوم على التزامنا الراسخ بالاستثمار في قطاع السياحة العماني والمساهمة بفعالية في الخطة التي وضعتها الحكومة لزيادة حصة هذا القطاع من الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة.

وأضاف: يتزامن استثمار مجموعة الذهبية القابضة في فنادق روتانا مع افتتاح مطار صلالة الدولي الجديد وإنجاز المرحلة النهائية من مطار مسقط الدولي، ما سيزيد بشكل كبير من عدد الرحلات القادمة إلى السلطنة. تعد روتانا واحدة من إدارة الفنادق الرائدة الأكثر حضوراً في المنطقة، من شأن هذا التعاون الاستراتيجي معها ضمان تقيد فنادقنا بأعلى معايير الجودة ومستويات الخدمة الاستثنائية.

واختتم الغزالي حديثه قائلاً: تعكف مجموعة الذهبية القابضة على تطوير العديد من المشاريع في مجال الضيافة والمشاريع التطويرية الكبرى متعددة الاستخدامات، وذلك تماشياً مع استراتيجية التنويع التي تتبعها الحكومة ونحن نتعاون مع الحكومة لإنجاز مجموعة من المشاريع السياحية في جميع أنحاء السلطنة لتعزيز مكانة السلطنة في مشهد السياحة الدولي. تعد مجموعة الذهبية القابضة والشركات التابعة لها في مجال التطوير العقاري، تعمير للاستثمار والسدرة العقارية من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري في سلطنة عمان، ولدى المجموعة حالياً 13 مشروع فندقي في مختلف مراحل التطوير، وتتم إدارتها جميعاً من قبل أبرز الشركات الدولية العاملة في مجال إدارة وتشغيل الفنادق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*