10 مليارات دولار قيمة قطاع الخدمات الفندقية في الإمارات بحلول 2020

دبي-وجهات | 

أشار خبراء على هامش انطلاق فعاليات سوق السفر العربي إلى أن التقنيات الحديثة التي تهدف إلى ربط الزوار بشبكة الإنترنت ستعزز من مسيرة نمو قطاع السياحة والضيافة في الإمارات العربية المتحدة لتبلغ قيمة هذا القطاع 10 مليارات دولار بحلول العام 2020، ما يمكنه من مواكبة احتياجات ملايين الزوار الذين يتوقع توافدهم لحضور فعاليات معرض إكسبو 2020.

وفي ظل التوقعات التي تشير إلى توافد أكثر من 25 مليون زائر لحضور فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، يشهد قطاع الخدمات الفندقية في دولة الإمارات طفرة في البناء والتشييد، حيث تسعى دبي إلى مضاعفة عدد الغرف والشقق الفندقية المخدّمة لتحقيق إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار، وفقأ لتقرير حديث صدر مؤخراً عن شركة الاستشارات المالية والمصرفية ألبن كابيتال.

من جهةٍ أخرى، ومع التنافس الشديد الذي يبديه مالكو الفنادق استعدادً للقادم، يسعى كل واحد منهم إلى التميز عن منافسيه من خلال استثمار التقنيات المتطورة لتوفير الوقت والمال، وتلبية احتياجات جيل الألفية.

وقالت سافيثا بهاسكار، مديرة العمليات في مجال الاستشارات الفندقية الذكية لدى شركة كوندو بروتيغو: من شأن التقنيات الذكية إحداث ثورة على صعيد تجربة ملايين الزوار المتوقع حضورهم لفعاليات معرض إكسبو 2020 دبي. وستقدم هذه التقنيات تجربة انسيابية ومريحة ومتكاملة بدءاً من الطائرة وسهولة تسجيل إجراءات الدخول في الفنادق، وصولاً إلى الاستعانة بالمركبات ذاتية القيادة لنقلهم إلى أجنحة المعرض.

ويتبنى قطاع الخدمات الفندقية في الإمارات وبوتيرة متسارعة الحلول الرقمية لتبسيط العمليات الإدارية الفندقية، وإثراء تجربة الضيف، ناهيك عن توفير الوقت والمال. وأضحت الفنادق وبشكل متزايد تقدم خدمة تسجيل الوصول عن بعد، وخدمة الدخول إلى الغرفة بدون بطاقة، وإجراء عمليات التحليل للبيانات الكبيرة، المتولدة من تجربة الإقامة في الغرفة أو من الشركاء، من أجل معرفة تفضيلات العملاء.

وأضافت سافيثا بهاسكار قائلةً: إذا ما أرادت المؤسسات الفندقية في الإمارات إدارة بيانات الضيوف بالزمن الحقيقي، فهي بحاجة إلى حلول تخزين وإدارة للبيانات تمتاز بالتوافرية العالية والأمن وقابلية التطوير. وحققت شركة كوندو بروتيغو نجاحاً كبيراً في تمكين مؤسسات الخدمات الفندقية والترفيهية الرائدة على مستوى الإمارات في مجال عمليات التحول والارتقاء الرقمي.

يشار إلى أن شركة كوندو بروتيغو تشهد طلباً قوياً على حلولها في الإمارات، بما فيها حلول البنية التحتية المتقاربة من Dell EMC، وحلول التخزين المرتبطة بالشبكة Isilon، وحلول تخزين الوسائط المتنقلة XtremIO all-flash، وحلول إدارة المعلومات وحماية البيانات VERITAS.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*