خطوط “مواصلات” على خرائط جوجل العالمية لأول مرة في السلطنة

مسقط – وجهات | 

لأول مرة في السلطنة، تمكنت شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” من تفعيل خدمة جووجل “ترانسيت” وذلك بإضافة كافة الخطوط الداخلية بمحافظة مسقط في خرائط جووجل العالمية.

وتتيح هذه الخدمة للمقيم والزائر من التعرف على كافة تفاصيل الخطوط والمسارات في محافظة مسقط والتي يتم تسييرها من قبل الشركة كـمواقع توقف الحافلات وأوقات الانطلاق في كل موقف، وتكلفة الرحلة من موقع الانطلاق إلى مكان الوصول).

وكمرحلة أولى، تتيح هذه الخدمة للمستخدمين من التخطيط لرحلاتهم بشكل أكثر دقة، حيث توضح خرائط جووجل كافة المسارات لخدمات النقل العام داخل محافظة مسقط والبالغ عددها 7 مسارات، كما يتمكن المستخدم من خلال هذه الخدمة في التعرف على المسارات التي تواجه اختناقات مرورية في ساعات الذروة وما هي المسارات البديلة التي تكون أقل ازدحاما، كما يمكن من خلال الخدمة معرفة مواقف الحافلات القريبة من موقعه الحالي وما هي الطرق والشوارع التي تؤدي إلى تلك المواقف.

وتسعى “مواصلات” في المرحلة القادمة على إضافة مسارات الخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة على خرائط جوجل العالمية، كما تعكف الشركة جاهدة على تفعيل نظام تتبع الحافلات بحيث يتمكن المستخدم وبشكل مباشر من متابعة تحرك الحافلة في جميع خطوط الشركة، مما يحقق استفادة عظيمة في التخطيط للرحلة بشكل دقيق دون الحاجة إلى عناء الانتظار في موقف الانتظار لفترات طويلة، حيث سوف توفر على مستخدمي النقل العام الوقت والجهد عند رغبتهم في استخدام حافلات “مواصلات”.

جدير بالذكر، بأن  “مواصلات” دشنت مؤخرا خدمة الإنترنت اللاسلكي (WiFi) المجاني على متن جميع الحافلات بالخطوط الداخلية بمحافظة مسقط، على أن يستكمل تدشين الخدمة خلال الفترة المقبلة للخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة وأسطول جامعة السلطان قابوس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*