السلطنة تحتفل غدًا باليوم العالمي للتراث

مسقط – العمانية |

تشارك السلطنة دول العالم غدًا احتفالها باليوم العالمي للتراث تحت عنوان “التراث الثقافي والسياحة المستدامة” والذي يصادف 18 أبريل من كل عام بهدف تعزيز الوعي بتنوع التراث الثقافي للإنسانية والجهود اللازمة لحمايتها وصونها.

وقامت وزارة التراث والثقافة بإعداد برنامج خاص في مركز نزوى الثقافي. وسيتم غدا  افتتاح معرض” عين على التراث” بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية يشتمل على عروض للتعريف بجهود وزارة التراث والثقافة في مجالات التوثيق وأعمال الحفريات الأثرية وطرق الترميم والصيانة مع عرض حي للقطع الأثرية المكتشفة من مناطق السلطنة المختلفة، ويقدم عدد من المؤسسات عرضا لمشاريعها البحثية وتجاربها في أعمال التوثيق.

كما سيتم يوم الأربعاء القادم عمل حلقة تعريفية عن التراث غير المادي يستعرض فيها جهود الوزارة في هذا المجال محليا ودوليا.

أما يوم الخميس فسيتم تقديم عرض تعريفي عن أعمال المسوحات والاكتشافات الأثرية في مياه السلطنة وتفاصيل الكشف عن حطام سفينة أسطول فاسكو دي جاما ( السفينة إزميرالدا) التي كشف عنها مؤخرا.

وتختتم الفعاليات يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري بتقديم عروض من دائرة القلاع والحصون وجامعة السلطان قابوس ومركز نزوى الثقافي لعرض أعمال مشاريع مسح وتوثيق المساجد في السلطنة وفنون زخرفة محاريب المساجد العُمانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*