اجتماع اللجنة الرئيسية لـ “مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية”

مسقط – العمانية | 

عقدت اللجنة الرئيسية لـ “مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية” اليوم في دورتها الخامسة اجتماعها الثاني برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية .

تم خلال الاجتماع استعراض خطة عمل المسابقة واعتمادها بالإضافة الى عرض التصور النهائي للجنة واعتماده إلى جانب اعتماد الجدول الزمني للمسابقة .

كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الحلقات التحضيرية التي ستقام بالتزامن مع بدء أعمال المسابقة حيث ستتمحور هذه الحلقات في كيفية تحضير المنتجات للتقييم والأسس المعتمدة في الاختيار والتقييم بالإضافة إلى توعية اللجان الفرعية للمسابقة بآليات استلام المنتجات وتسليمها للتقييم وإعداد المعارض وكيفية استخدام نظام المسابقة في البوابة الالكترونية كما ستتضمن الحلقات التحضيرية أيضا على توظيف المنتج الحرفي في القطاع السياحي وكيفية الاستمرار في تسويق المنتج لما بعد الفوز بالمسابقة .

وتهدف المسابقة إلى الرقي بالصناعات الحرفية وزيادة الوعي المجتمعي بالحرف المطورة باعتبارها قطاعا متعدد الفرص للباحثين عن عمل من أصحاب المهارات الابداعية والتطويرية الى جانب حرص الهيئة على الارتقاء بالمنتجات الحرفية وإبراز روح التنافس بين الحرفيين وتعد المسابقة في مقدمة أوجه الدعم الحرفي الذي يقدم لكافة منتسبين القطاع الحرفي في السلطنة.

ويأتي إدراج المسابقة ضمن خطط وبرامج الهيئة للمسؤولية الاجتماعية الرامية إلى تطوير مشاريع العمل الجمعي والأداء الابداعي من أجل تحفيز التنافسية الحرفيين ، إضافة إلى دور المسابقة الريادي في تطوير المهن والصناعات الحرفية المتوارثة .

بالسلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*