فنادق ومنتجعات موڤنبيك تدير فندقا جديدا في أديس أبابا

بار- سويسرا – وجهات | 

وقّعت فنادق ومنتجعات موڤنبيك، الشركة السويسرية لإدارة الفنادق، أول عقد لها في إثيوبيا، في العاصمة أديس أبابا، مع تطوّر خطتها التوسّعية في المنطقة الجنوبية للصحراء الأفريقية. فندق موڤنبيك أديس أبابا المتوقّع افتتاحه في الربع الأخير من العام 2019، سيقام في منطقة بولي الراقية في المدينة، على بعد 2.5 كيلومترا من المطار الدولي، ويتكوّن من 252 غرفة وقاعة فسيحة للحفلات وتسهيلات متطوّرة تعزز مكانة الفندق كمعلم راق يطلّ على الملعب الوطني ومركز الرياضات المتميزة.

يمثّل عقد الإدارة خطوة إضافية نحو خطط التوسّع الاستراتيجية التي وضعتها موڤنبيك لنشاطها في أفريقيا، ويأتي على أعقاب افتتاح الشركة لفندق منصور الذهبي مراكش، وتوقيع مشاريع جديدة في تونس وكينيا ونيجيريا وساحل العاج.

وقال آلان أوديا، نائب رئيس أول شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك لمنطقة أفريقيا: يسرّنا أن نوقّع عقد أول منشأة لنا في إثيوبيا، ونحن متشوقون جدا لضمان حضور لنا في قلب مدينة أديس أبابا، العاصمة الحيوية التي نرى فيها إمكانيات هائلة للنمو والتطوّر. أديس أبابا مؤهلة لتشهد نموا إقتصاديا قويا والمزيد من التحسينات في البنية التحتية في السنوات المقبلة، ونحن نتطلّع لإتاحة خبرتنا المميزة في إدارة الفنادق الى جيل جديد من زوار المدينة من رجال الأعمال والسياح.

تشهد إثيوبيا معدّل نمو بنسبة 10.8% منذ العام 2005 مع توقّع بالاستمرار ما بين 7 و8% حتى العام 2020، مما يجعلها واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في العالم. كما تعيش البلاد حركة ازدهار كبيرة في قطاعي البناء والعقارات نتيجة الاستثمارات المستدامة في البنية التحتية، كما تملك أديس أبابا خططا قوية للاستفادة من موقعها في قلب هذا الاقتصاد المزدهر وتعزز مكانتها كمركز رئيسي للتصنيع والطاقة للمنطقة.

وقال برهان جيدي، مالك الفندق ومؤسس ورئيس شركة يوبك الكهربائية: تتمتع شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك بسمعة مميزة وتاريخ حافل بالنجاحات في إرساء معايير جديدة للضيافة في بعض من أبرز الوجهات في العالم. نحن واثقون جدا أننا وجدنا الشريك المثالي لإقامة هذه المنشأة كمعيار جديد للضيافة الراقية في إثيوبيا.

يبعد الفندق مسافة قصيرة عن ميدان بوب مارلي، وسيتضمن تسهيلات عالمية المواصفات من المطاعم والمرافق الترفيهية ومن ضمنها مطعم الوجبات الثلاث اليومية إضافة الى مطعم آسيوي وبركة سباحة خارجية عند سطيحة الطابق الأول المطلّة على المركز الاثيوبي للرياضات المتميزة، ومقهى رياضي، ومركز للياقة البدنية على مساحة 800 متر مربّع ومنتجع صحي. وتتسع مرافق الحفلات والمؤتمرات الممتدة على 2300 متر مربّع لحوالى 1200 مقعد، وهي تتضمن قاعة للحفلات تتّسع لـ 460 شخصا، وقاعات للاجتماعات مع تسهيلات متصلة ببعضها للبهو الخارجي على مساحة 600 متر مربّع.

بعد عام 2016 الحافل بالإنجازات، إستمرّت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك في خطة التوسّع السريع في العام الحالي، وبتوقيعها عقد إدارة فندق أديس أبابا، سيتضمن العدد الإجمالي لمشاريع المقبلة 35 فندقا حول العالم. وتدير الشركة العالمية للضيافة ومقرّها في سويسرا 83 فندقا على مستوى العالم، وهي ماضية في سعيها لإدارة أكثر من 100 فندق بحلول العام 2020. وتدير شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك 25 فندقا في أفريقيا لوحدها، مع خمسة مشاريع قيد التطوير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*