معرض المطارات في دبي يحظى باهتمام المشترين من مطارات المنطقة

دبي-وجهات| 

تتابع الاستثمارات الضخمة التي تنفذها مطارات الشرق الأوسط بهدف التوسع توجيهها لنمو الطيران العالمي، واستقطابها للصانعين والموردين العالميين الساعين وراء استكشاف الفرص التجارية الهائلة التي يوفرها قطاع الطيران في المنطقة.

ويشير تقرير صدر مؤخراً عن مؤسسة “ميد” لخدمات استخبارات الأعمال أن مطارات الشرق الأوسط تنفذ وتخطط حالياً لمشاريع تربو قيمتها عن 100 مليار دولار، حيث تهدف هذه المشاريع إلى معالجة فجوة السعة. وذكر التقرير أن أعداد المسافرين في مطارات المنطقة قد حققت ارتفاعاً بنسبة 11% مقارنة بالسعة الحالية، فيما ستوفر المشاريع الجديدة قدرة استيعابية إضافية لحوالي 400 مليون مسافر سنوياً، وذلك في السنوات العشرة إلى العشرين القادمة. وكانت مطارات الشرق الأوسط قد سجلت في العام 2016 ووفقاً لمجلس المطارات العالمي، أقوى معدل نمو في العالم، حيث حققت ارتفاعاً بنسبة 9.4% في عديد المسافرين عبر مطاراتها.

وفي الوقت الذي تخلق فيه هذه الاستثمارات في مشاريع المطارات فرصاً تجارية جديدة في المنطقة، فإن من شأن معرض المطارات 2017 أن يجلب المشترين، والموردين والصانعين العالميين جنباً إلى جنب على منصة واحدة، لاستغلال هذه الفرص، ولتسهيل الصفقات التجارية من خلال منصته الحصرية التي تحمل اسم “ربط الأعمال”.

ومن المتوقع أن ينضم لمنصة ربط الأعمال ما يزيد عن 200 مشتري من 60 هيئة طيران إقليمية تسعى للحصول على المشتريات اللازمة لعمليات توسعها من على عتبات أبوابها، حيث توفر هذه المنصة الفريدة لتشبيك الأعمال فرصاً تجارية لا نظير لها عبر اللقاءات التي يجري ترتيبها مسبقاً والتي تستمر طوال الأيام الثلاث التي يمتد عليها المعرض.

كما يتوقع أن يحظى معرض المطارات الذي يتم تنظيمه تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، والذي يقام في الفترة بين 15 و17 مايو 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة ما يزيد عن 300 من أبرز الشركات في العالم وحضور ما يزيد عن 7,500 زائر.

ويتمتع هذا المعرض الرائد عالمياً على صعيد تبادل الأعمال في مجالات مشتريات المطارات، ولوازمها، وحلولها، وتقانتها، بدعم قوي من كل من القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى أنه أحد الفعاليات المفضلة في قطاع الطيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*