“العُمانية لإدارة المطارات” تدشن أحدث تطبيقاتها الإلكترونية في إفتتاح “كومكس 2017”

مسقط – وجهات | 

دشن الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء راعي حفل إفتتاح النسخة السابعة والعشرين لمعرض تقنية المعلومات والاتصالات “كومكس 2017” يوم أمس الثلاثاء في الركن الخاص بالشركة العمانية لإدارة المطارات وبمعية عدد من أصحاب السمو و المعالي والسعادة و بحضور الرئيس التنفيذي للشركة ضمن معرض كومكس 2017 أحدث تطبيقات الشركة العمانية لإدارة المطارات لتقنيات الواقع الافتراضي على هامش مشاركة الشركة التي تُعد الأولى لها في نسخ معرض كومكس السنوي.

وتتيح التطبيقات للمستخدمين استكشاف مطاري مسقط الدولي الجديد ومطار صلالة باستخدام تقنيات متطورة تتضمن أحدث البرمجيات التي تستخدم لأول مرة على مستوى مطارات المنطقة والعالم، تجسيداً للمساعي و الجهود التي تبذلها مطارات عمان و الرامية لتعزيز التواصل مع الجمهور، وذلك في إنجاز حيّ يضاف إلى الإنجازات السابقة للشركة في مجال تقنية المعلومات.

يأتي التدشين لهذه التطبيقات تعزيزًا للجهود المستمرة التي تبذلها الشركة العمانية لإدارة المطارات في اطلاع الجمهور على أحدث التقنيات المستخدمة ومنحهم الفرصة للتجول في أروقة مطار مسقط الدولي الجديد ومطار صلالة افتراضياً حيث تشارك هذه الأيام و لأول مرة في معرض كومكس 2017 والذي أفتتحت أعماله صباح أمس ويستمر  حتى يوم 30 من مارس الجاري في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي مدير عام تقنية المعلومات والاتصالات بالشركة العُمانية لإدارة المطارات قائلًا: يعد معرض “كومكس 2017م” الذي تشهده السلطنة هذه الأيام الحدث الأبرز هذا العام في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وبالنسبة لنا تمثل المشاركة لأول مرة في مثل هذا المعرض أهمية خاصة كونها تتيح للشركة الفرصة للتواصل المباشر مع الجمهور من مرتادي مطارات عمان والجمهور الكريم على إختلاف مكوناته بهدف اطلاعهم على أحدث التقنيات المطبقة في الشركة. وتهدف المنظومة البرمجية التي تشارك بها الشركة في فعاليات معرض كومكس 2017 إلى تزويد المواطنين و المهتمين برؤية ثلاثية الأبعاد لمطار مسقط الدولي الجديد وذلك من باب الإطلاع على مرافقه الرئيسية و اختبار سلاسة الرحلات من خلاله، وتعتبر هذه المنظومة هي الأولى من نوعها على مستوى السلطنة في مجال تطبيقات الواقع الافتراضي الحيّ. ولقد استغرق العمل في اعدادها أكثر من عامين؛ تمكن من خلالها الفريق التقني المتخصص في مجال التصميم الرقمي بالشركة من إنتاج عدد من البرمجيات التفاعلية بواسطة التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد، وذلك بهدف دعم توجه الشركة لإبراز مختلف خدمات ومحتويات المطار الجديد& .

وتتيح تطبيقات الواقع الافتراضي للمستخدم اكتشاف مطاري مسقط الدولي الجديد ومطار صلالة؛ وذلك باستخدام تقنيات حديثة، حيث يمكن للمستخدمين ومن خلال التطبيق الدخول إلى المطار الجديد و التعرف الى معلومات عن المرافق و الخدمات في هذا الصرح الحضاري العملاق، كما أن التطبيقات الجديدة ستساهم في الترويج لمطارات عمان على المستويين الإقليمي والعالمي وسوف يكون  للجمهور تحميل هذه التطبيقات على الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة أبل أو آندرويد.

وأضاف مؤمن البوسعيدي: إن تدشين التطبيقات الجديدة يدعم تجارب الجاهزية التشغيلية التي سوف تنطلق قريباً في مطار مسقط الدولي الجديد، فضلاً عن إطلاع المواطن و المقيم على تجربة السفر المرتقبة عبر هذا الصرح العماني الضخم والذي يمثل أحد الدعائم الهامة في استراتيجية السلطنة اللوجستية، والذي تظافرت فيه جميع الجهود الوطنية بين مختلف المؤسسات المشرفة على إنشائه و لجانها القائمة على رفع مستويات الخدمة المقدمة بالمطار بالإضافة إلى جودة الإنشاءات الحديثه التي تعكس المكانة العالية التي تتبؤها السلطنة إقليميا و عالمياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*