المجلس الوزاري العربي للسياحة يناقش معايير اختيار عاصمة المصايف العربية

القاهرة-وجهات

شاركت وزارة السياحة في اجتماع الدورة «17» للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والذي عقد في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 25 الى 29 نوفمبر،  بوفد رسمي ترأسه معالي أحمد بن ناصر بن حمد المحرزي وزير السياحة .

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة ، ومنها متابعة وتطوير الاستراتيجية السياحية العربية ، ومعايير اختيار المراقبين في اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة . ومتابعة تنفيذ القرارات السابقة ومنها برنامج “أعرف وطنك العربي لسياحة الشباب” ، وهو عبارة عن برنامج للمبادلات السياحية بين الشباب العرب، وتعريفهم بما يزخر به العالم العربي من مقومات وامكانيات طبيعية وتراثية متنوعة. كما تمت مناقشة معايير وأسس اختيار عاصمة المصايف العربية ، وبحث المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا. ومتابعة ملف ترشيح لجائزة المجلس للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التعليم والتدريب السياحي، وبحث مقترح انشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة.

كما بحث المجلس الوزاري العربي للسياحة تعزيز الأمن السياحي ، عن طريق وضع تصور أولي لألية تسمح بتعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية السياحية والهيئات المعنية بالسياحة ، وتدارس السبل الكفيلة بتعزيز تأمين السياحة العربية، وانتاج مواد وبرامج توعوية متعلقة بالسياحة تساهم في حمايتها من المخاطر .

كما تطرق المجلس إلى تطلعات والتزامات قطاع السياحة في حماية البيئة والتنمية المستدامة  وذلك من خلال الاستمرار في جعل السياحة احد محركات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*