افتتاح معرض “انطباعات” الفني بالمركز العماني الفرنسي

مسقط – العمانية | 

تم مساء امس بالمركز العماني الفرنسي افتتاح المعرض الفني بعنوان “انطباعات” للفنانة كاتي كورداهي تحت رعاية السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية

بحضور السفير رولان دوبرتران السفير الفرنسي المعتمد لدى السلطنة وعدد من المدعوين والمهتمين بهذا الفن. ويضم المعرض الذي يستمر حتى 8 من إبريل المقبل مجموعة من الأعمال يبلغ عددها خمسة وعشرين عملا فنيا وياتي ضمن فعاليات اسبوع الفرنكوفونيّة في عمان والذي تنظمه السفارة الفرنسية في السلطنة بالتعاون مع المركز العماني الفرنسي وشركائهما والذي بدأ يوم امس ويستمر حتى 23 مارس.

وسيشمل الأسبوع على العديد من الأنشطة والفعاليات منها معارض فنيّة،وعروض أفلام وحفل موسيقيّ ولقاءات بين أشخاص ناطقين بالفرنسية من جميع أنحاء العالم. ويأتي هذا الاحتفال من مبدأ ان الفرنكوفونية تعين الأشخاص والمنظمات والحكومات التي تشترك في استخدام اللغة الفرنسية بصفة يومية أو كلغة إدارية، ولغة التدريس أو اللغة المختارة حيث ان يوم 20 مارس من كل عام هو تاريخ اليوم الدولي للفرنكوفونية ، المخصص للغة الفرنسية التي توحد أكثر من 280 مليون شخص.

كما يعد فرصة للفرنكوفونيين-الأشخاص الناطقين بالفرنسية – في جميع أنحاء العالم للاحتفال بتضامنهم وبرغبتهم في العيش معا باختلافاتهم وتنوّعهم، متقاسمين بذلك القيم الفرنكوفونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*