وكيلة وزارة السياحة تطلع على مكونات السفينة السياحية MSC FANTASIA

مسقط – وجهات | 

قامت ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة السياحة اليوم بزيارة للسفينة السياحية أم أس سي فنتازيا (MSC FANTASIA) والتي تزور السلطنة حالياً وعلى متنها أكثر من 4500 راكب من مختلف الجنسيات ضمن برنامجها السياحي في عدد من موانئ دول مجلس التعاون.

وبدأت السفينة رحلتها لهذا الموسم بتاريخ 29 فبراير 2016 والتي ستستمر حتى 30 مارس 2017. وستقوم السفينة بزيارة موانئ السلطنة في عدة رحلات لهذا الموسم مجموعها 17 رحلة (رحلة واحدة لميناء صلالة، 14 رحلة لميناء السلطان قابوس، 4 رحلات لميناء خصب).

وتضمن البرنامج السياحي لركّاب السفينة جولات تم تنظيمها عن طريق شركات السفر والسياحة العمانية شملت المعالم الأثرية والتاريخية التي تشتهر بها السلطنة إلى جانب زيارة الشواطئ والأسواق والمتاحف والعيون والأودية والصحاري التي يمكن الوصول إليها خلال فترة تواجد السفينة بالسلطنة في الولايات التالية: مسقط، خصب، صلالة، نزوى، بهلا، صور، وادي بني خالد، رمال الشرقية، وادي شاب، الرستاق، ونخل.

جدير بالذكر أن قطاع السفن السياحية يشهد نمواً ملحوظاً بالسلطنة في السنوات الأخيرة، حيث يُعتبر من أسرع القطاعات السياحية نمواً من حيث عدد السيّاح الزائرين عبر هذه السفن. وقد بذلت وزارة السياحة جهوداً كبيرة ومشتركة في تنمية وتطوير قطاع السفن السياحية بالسلطنة والترويج له وهو ما نتج عنه زيادة أعداد السفن والرحلات والأفواج السياحية القادمة للسلطنة خلال العام 2016، حيث بلغ 217 ألف زائر مقارنة ب148 ألف زائر في عام 2015 بنسبة زيادة بلغت 47%.

وساعدت عدة عوامل في تنشيط حركة السفن السياحية بالسلطنة خصوصاً بين العامين 2015 و2016 ومن المتوقّع استمرار هذا النمو في الموسم السياحي 2016 / 2017، حيث نجحت الوزارة في استقطاب شركات عالمية كبرى مسيّرة لهذه السفن السياحية العملاقة، كشركة تومسون البريطانية وشركة سيليبريتي وذلك للبدء في تسيير رحلاتهما خلال الموسم السياحي 2016 / 2017، وهو ما يُعّد إضافةً نوعية وكميّة لأعداد السفن السياحية القادمة للسلطنة.

وتُعتبر السفينة السياحية أم أس سي فنتازيا إحدى أكبر السفن السياحية في العالم، وهي أكبر سفينة سياحية تزور السلطنة خلال هذا الموسم، وهي تابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة (Mediterranean Shipping Company) ويمثّلها بالسلطنة الوكيل المحلي شرف للخدمات الملاحية وشركاه ش م م (Sharaf Shipping Services & CO). وتُعّد شركة MSC واحدة من أكبرشركات النقل البحري في العالم وتملك أسطولا ضخما من السفن يضم حالياً 465 سفينة حاويات و15 سفينة ركّاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*