EFG Sailing Arabia - The Tour 2017 Credit - Lloyd Images

فريقا “موناكو” و”الموج مسقط” يتصدران الجولة 4 من الطواف العربي للإبحار الشراعي

الدوحة-وجهات |

تعادل فريقا “أي.أف.جي. موناكو” و”الموج مسقط” بعد اجتياز خطّ نهاية الجولة الرابعة من النسخة السابعة من الطواف العربي للإبحار الشراعي أي.أف.جي. والتي حطّت فيها القوارب الثمان المتنافسة رحالها في مرسى اللؤلؤة بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد أن انطلقت من مرسى قصر الإمارات صباح يوم الأربعاء قاطعة 160 ميلا بحريا. وقد شهدت الجولة الكثير من الشدّ والجذب على المراكز الثلاثة الأولى حيث أبحرت القوارب على مسافات متقاربة من بعضها البعض في ظلّ رياح شمالية غربية متوسطة، فتارةً ما تقدّم فريق “إي.اف.جي موناكو” بقيادة الربان الفرنسي تييري دويلارد إلى الصدارة كعادته، وتارة ما يفاجؤه فريق “الموج مسقط” بقيادة كريستيان بونتو بتقدمه، ثم يأتي فريق أفيردا بقيادة الشاب “أندرو بيكر” من مؤخرة أسطول الفرق المتنافسة ليباغت الجميع بتقدمه. لكن المفاجأة الأكبر كانت هذه المرة بإحراز فريق “بيين فوال السويسري” بقيادة الربان لورينز مولر تقدما لأكثر من مرة أملا في حيازة مركز متقدّم، إلا أنه لم ينعم بلحظات الصدارة طويلًا وسرعان ما تقدمته الفرق المحترفة.

وكانت المنافسة الأكبر في الجولة الرابعة تلك التي احتدمت بين فريق “إي.أف.جي موناكو” حامل لقب السباق لثلاثة أعوام ماضية والفائز بالجولتين الماضيتين، وفريق “الموج مسقط” العُماني الذي تعادل في النقاط مع خصمه اللدود. وقد تزاحم على المركزين الثالث والرابع فريقي “النهضة” و”زين” الكويتي لتنتهي الجولة بحصول “النهضة” على المركز الثالث. كما برز فريق “أديلاسيا دي توريس” بقيادة الربان ريناتو أزارا المنحدر من جزيرة “سريدينيا” بالبحر الأبيض المتوسط، حيث شكّل ضغطًا كبيرًا في الساعات الأولى من السباق على فريقي الصدارة “إي.أف.جي موناكو” و”الموج مسقط” ولكنه لم يستطع الحفاظ على وتيرة السرعة وأخذ يتراجع إلى المراكز المتوسطة.

ومع حلول الليل ودخول القوارب إلى منطقة حقول النفط البحرية، انخفضت سرعة الرياح تدريجيًا حتى انعدمت تمامًا، مما اضطر مدير السباق إلى إنهاء السباق مؤقتًا واستخدام المحركات حتى تعاود الرياح الهبوب في الصباح. ومع شروق الشمس بالقرب من جزيرة “دينا” الإماراتية، وضع مدير السباق خط انطلاق جديد واستأنفت القوارب منافستها حوالي الساعة السادسة والنصف صباحا نحو الدوحة. ومع هذه الانطلاقة الثانية بدأت المعركة مرة أخرى، وظلّ المركز الأول رهانًا وسجالًا بين “الموج مسقط” وفريق “إي.أف.جي”، وبعدهما فريقي “زين” الكويتي بقيادة الفرنسي سيدريك بوليني، وفريق “النهضة العُماني بقيادة الربان فهد الحسني، اللذين حاولا تعزيز رصيديهما من النقاط. وبقي فريق “أديلاسيا” الإيطالي في منافسة مع “أفيردا” و”بيين فوال”، في حين ظل فريق “دي.بي شنكر” النسائي يحاول اللحاق بالفرق الأخرى وعدم تكرار سيناريو الجولة الماضية حينما وصل في المركز الأخير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*