10 % زيادة في عدد المقاعد على رحلات الطيران بالمنطقة

دبي-وجهات| 

تستعد الشركات العالمية المزودة لمنتجات وخدمات تموين السفر والرحلات لعرض افضل منتجاتها ومعداتها المبتكرة في الدورة الرابعة للمعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط، الذي سيتستضيفه دبي في الفترة بين 15 و17 مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر المعرض الذي يقام على هامش معرض المطارات 2017، تحت رعاية الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، قاعدة إنطلاق ومنصة مثالية توفر للشركات والجهات المعنية فرصاً هائلة للاتصال مع اللاعبين في هذا القطاع من كافة أنحاء العالم، حيث من المتوقع مشاركة ما يزيد عن 70 عارضاً، وتحقيق زيادة تتجاوز 15% في عدد الزوار المتوقعين هذا العام.

ويتابع الطلب على تموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط ارتفاعه مدفوعاً بنمو قوي ومستمر في الطلب على السفر خاصة في منطقة الشرق الاوسط.

وقال سعيد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات: يملؤنا الحماس بخصوص إمكانيات النمو في قطاع تموين السفر في الشرق الأوسط. إن الارتفاع الذي تحققه شركات الطيران منخفض التكلفة والاستقرار الذي تشهده شركات الطيران الرئيسية، يعني أن زيارة دبي وعموم المنطقة ستكون متاحة وميسورة التكلفة بشكل أكبر من أي وقت مضى، ونحن نشهد الانعكاس الإيجابي لذلك في عدد زوار دبي.

ويتطلب الاهتمام المتنامي في المنطقة كوجهة سياحية، سيما مع إطلاق معالم جديدة، فهماً أعمق لاحتياجات وتفضيلات المسافرين على متن شركات الطيران، ويوجه الشركات لإدخال منتجات وخدمات رحلات جديدة ومبتكرة.

وقال سعيد: كان هنالك تحول في التركيز لجهة نوعية العطلات التي يتم تقديمها في المنطقة، وفي النطاق الضخم من الأمور التي يمكن للزوار القيام بها أثناء وجودهم هنا. فدبي، على سبيل المثال، تقدم الآن نطاقاً ضخماً من عناصر الجذب التي تستهوي العائلات، مثل منتزهات ومنتجعات دبي، وآي ام جي عالم من المغامرات، والمنتزهات المائية الكثيرة، وغيرها كثير. كل ذلك يضيف إلى جاذبية المنطقة.

وأضاف: بالنسبة لنا فإن تحويل هذه الإمكانيات إلى نتائج يعني الفهم العميق لما يقدره ويتوقعه عملاء ناقلاتنا، ويعني تقديم منتجات وخدمات لا تنسى وتترك انطباعاً دائماً بالنسبة لها ولعملائها.

وسيجلب المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط في دورته الرابعة ما يزيد عن 70 عارضاً، كما سيستفيد من الوصول إلى ما يزيد عن 7,500 زائر تجاري سيحضرون معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية.

وتشير التقديرات إلى أن الشرق الأوسط سيسجل نمواً سنوياً قوياً بنحو 5%، وسيشهد توافد 258 مليون مسافر إضافي سنوياً في طريقهم من وإلى وضمن المنطقة بحلول العام 2035، وذلك وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا). وسيسهم هذا النمو في خلق المزيد من الفرص في قطاع الطيران، سيما في قطاع تموين السفر الذي كان يشهد توسعاً مستمراً وابتكارات متعددة تلبي التوقعات المتغيرة للمسافرين جواً، وذلك في خضم بيئة عالية التنافسية.

وقال بيني باتلر، مدير المبيعات في شركة راندور هيلز انترناشونال: نحن فخورون بدعم معرض يحقق النمو مثل المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط، والمساعدة على جلب هذا القطاع المحلي سوياً، وتشجيع الشركات التجارية من خارج المنطقة. ونحن من الأوائل على صعيد تقديم مفهوم جديد لبعض المشروبات إلى سوق ضيافة الرحلات مثل عصير فرويلا وصنف مشروبات راندور فروتس الرائد في المملكة المتحدة والمتوافق مع المعايير الحكومية ذات الصلة يشكلان خيارات جديدة مثالية لمتعهدي تموين الرحلات، وسوف نقدم هذه الصيغة الجديدة في نسخة هذا العام من المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط.

واضاف : يوفر لنا المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط المنصة المثالية لإطلاق حزمتنا الجديدة تماماً من الصيغ المصصمة خصيصاً للاستهلاك على متن الرحلات. إنه لأمر مثير للغاية بالنسبة لنا أن نتمكن من الالتقاء بمشترين محليين في هذه الصناعة المتسارعة النمو.

وتعمل خطوط الطيران في المنطقة على التوسع ونمو القطاع سوف يوفر فرصا جديدة في شريحة تموين السفر. ومن المتوقع ان تكون المنطقة من الأسرع من حيث النمو في العالم في قطاع شركات الطيران هذا العام، وحسب آخر توقعات (موودي) ستزيد شركات الطيران عدد المقاعد بنسبة ١٠٪ في المنطقة، مما سيزيد الطلب على خدمات تموين السفر.

وقالت آنيه مايارد، مطور أعمال التصدير في شركة بلين نورد/بايارت إنوفيشنز الفرنسية: نحن متفائلين للغاية بإمكانيات قطاع تموين السفر في دول الشرق الأوسط. وقد لاحظنا بالفعل نمواً في قطاع الطيران، وتلقينا مؤخراً عدداً أكبر بكثير من الطلبات من مستهلكين في الشرق الأوسط، وهو ما يجعل المشاركة في المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط أمراً مهماً للغاية لنا. وسنستفيد من خلال المعرض من قربنا المباشر مع شركات الطيران، ومناقشة مشاريع جديدة معها والتعرف بشكل أفضل على احتياجاتها. إنها فرصة حقيقية لكي نعرض أمامها مجموعتنا الأحدث.

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط: لقد كرس المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط نفسه كمنصة مثالية تربط مزودي تموين السفر وخدمات الرحلات مع كافة أنحاء العالم سوياً، فيما توفر فرصاً هائلة لاستغلال المتطلبات المتنامية لتموين السفر في الشرق الأوسط. إن تزامن هذا المعرض مع معرض رائد أخر مثل معرض المطارات يزيد من فرص الأعمال بالنسبة لعارضينا.

وسيسلط العارضون الضوء في المعرض العالمي لتموين السفر وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط على نطاق واسع من خدمات وحلول تموين السفر، بما في ذلك المواد الغذائية والوجبات الخفيفية، والمشروبات، ومعدات تغليف وتجهيز وإعداد وحفظ الأطعمة، وأدوات المائدة والأواني الخزفية، والاكسسوارات، وأدوات النظافة ووسائل الراحة في السفر.

ويشتمل زوار المعرض على الطهاة، والاستشاريين، ومدراء الإطعمة والمشروبات، والصحة والسلامة، وخدمات الرحلات، والعمليات، والتوريد، والإنتاج، والمشتريات والعاملين لدى المطارات، وقطاع الضيافة، وشركات الطيران، ولدى مشغلي الرحلات الخاصة وطائرات الأعمال، ومشغلي الرحلات البحرية، وتموين الرحلات الجوية، ولدى شركات تموين السفر الكبيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*