“العبارات الوطنية” تنقل أكثر من 19 ألف مسافر في يناير الماضي

مسقط – العمانية |

بلغ عدد المسافرين الذين تم نقلهم على متن رحلات العبّارات التابعة للشركة الوطنية للعبّارات خلال شهر يناير من العام الحالي 19 ألفا و771 مسافرا منهم 442 مسافرًا تم نقلهم عبر الرحلات الاقليمية التي تسيرها الشركة إلى الموانئ الإيرانية.

وذكرت الاحصائية الشهرية الصادرة عن الشركة ان عدد المركبات التي تم نقلها خلال شهر يناير الماضي على متن العبارات بلغ 4783 مركبة.

وافادت الاحصائية ان إجمالي المسافرين على خط “خصب-قشم” بلغ خلال شهر يناير الماضي 195 مسافرًا، في حين بلغ عدد المسافرين على خط “خصب-بندر عباس” 90 مسافرًا، بينما بلغ عدد المسافرين على خط (مسقط – شهبار) 157 مسافرًا.

واوضح نبهان بن محمد النبهاني مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للعبارات في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، أن هناك اقبالا كبيرًا من المسافرين للسفر على الخطوط الاقليمية منها على سبيل المثال خط “مسقط – شهبار” الذي شهد يوم الثلاثاء الماضي نقل 167 مسافرا.

وأشار الى ان الشركة تستعد خلال الفترة القادمة إلى تكامل خدماتها من خلال تدشين خدمة شحن ونقل المركبات إلى كل من جزيرة قشم ومدينة بندر عباس. موضحًا أن الفريق الفني بالشركة سيعمل خلال الأسبوع الجاري على الوقوف ميدانيًا على تلك الجسور التي تم بناؤها في الموانئ الإيرانية، لمعرفة مدى جاهزيتها وتوافقها مع كافة المواصفات الفنية.

واكد ان الشركة تعمل على تعزيز وتطوير منظومة النقل البحري بين البلدين من خلال تسيير رحلات منتظمة اسبوعيًا بين البلدين، الأمر الذي يساهم في تعزيز التواصل السياحي والتجاري بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، خاصة وأن الشركة ستعمل خلال الفترة القادمة على تدشين عروضِ ترويجية للمسافرين الإيرانيين تزامنًا مع عطلة رأس السنة بالتاريخ الفارسي، بهدف زيارة السلطنة على متن رحلات العبارات.

مشيرًا الى أن هذه العروض هي ايضا موجهة للمواطنين العمانيين وحتى المقيمين للسياحة في كل من قشم وبندر عباس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*