“مواصلات” تستضيف يوم الاثنين اجتماعا وندوة عالمية عن المواصلات العامة

 

مسقط – العمانية |

تستضیف شركة النقل الوطنیة العُمانیة “مواصلات ندوة واجتماع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض والتى تبدأ غدا الاحد وتستمر 5 أيام ضمن الخط الاستراتیجیة للنهوض بقطاع النقل العام في السلطنة.

وسیفتتح الدكتور أحمد بن محمد الفطیسي وزیر النقل والاتصالات الندوة التي ستتضمن عددا من الجلسات الحوارية والدورات التدريبية في نظام النقل العام في السلطنة والتحديات التي تواجه تطوير البنى التحتية والخدمات في هذا القطاع.

وسیترأس الجلسة الافتتاحية ألین فلوش – الأمین العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة بعنوان “نظام النقل العام في سلطنة عمان” وستجمع أحمد بن علي البلوشي – الرئیس التنفیذي لشركة “مواصلات ” والمهندس خالد الحقیل – رئیس مجلس إدارة الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا والرئیس التنفیذي للشركة السعودیة للنقل الجماعي “سابتكو” وجون لیسنیوسكي – رئیس العملیات التجاري في المجموعة العُمانیة العالمیة للوجستیات، وراكیش بلوال أستاذ مشارك ومنسق في برنامج الماجستیر في إدارة الأعمال بجامعة صحار، وآمنة بنت علي السعدية مرشحة لدراسة برنامج الدكتوراة من شركة ” بريد عمان” ، وستتناول الجلسة عددا من المحاور منها الحديث عن الانجازات و التحدیات التي تواجه تطویر البنى التحتیة ومرافق خطة النقل العام الكاملة .

أما الجلسة الثانیة ستكون تحت عنوان ” تعزيز عمليات وفعالية وسائل النقل العام ” ويتراسها محمد المزغاني، نائب الأمین العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة وسیقد حلولاً لتعزیز كفاءة قطاع النقل العام من خلال عرض ممارسات فعالة ومناقشة سبل الحد من التكالیف وتعزیز عملیات الخدمات في القطاع ، ومن ضمن المتحدثین في الجلسة یو كامیناجاي، رئیس قسم التصمیم في الهیئة الذاتیة للنقل في باریس ومارتا لاباتا، الرئیس التنفیذي لشبكة الحافلات في النقل المطارنة دي برشلونة حیث سیعرضون تجارب بعض المدن وإنجازاتها وأسالیب تحسین مفهوم وصورة النقل العام لدى المواطنین في السلطنة.

یلي الندوة دورتان تدریبیتان يومي 14 و16 فبراير ستركز على قطاع النقل العام بالحافلات وأحدث الابتكارات التقنية في القطاع إلى جانب الحديث عن الإطار المؤسسي والتنظيمي لمركبات الأجرة.

وستشهد الجلسات التدریبیة حضور خبراء ومهنیین في مجاليّ النقل بالحافلات ومركبات الأجرة. وستوقع “مواصلات” على هامش الندوة عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*