“مواصلات” تنقل 3.7 مليون راكب في عام واحد

مسقط-وجهات| 

قامت شركة النقل الوطنية العُمانية “مواصلات” بنقل أكثر من 3.7 مليون راكب خلال الفترة من 1 يناير وإلى 31 ديسمبر 2016م على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل أكثر من  10 آلاف راكب يومياً، و بلغت ذروة الركاب في يوم الجمعة بعدد يفوق 16 ألف راكب من كل أسبوع.  

تأتي هذه الأرقام المتزايدة في أعداد الركاب على كافة الخطوط المشغّلة تأكيدا على كفاءة الخدمات المقدمة من الشركة وجودتها، إلى جانب  الدور الذي قامت به الشركة لتوعية مختلف شرائح المجتمع وتشجيعهم باستخدام خدمات النقل العام بالسلطنة  باعتبارهم الشريك الأساسي لنجاح مختلف الخدمات التي تقدمها الشركة.  

وعن إجمالي عدد الركاب للخطوط  الداخلية بمحافظة مسقط، فقد تصدر خط (روي-المعبيلة) بأكثر من  مليون و 500 ألف راكب ، يليه خط (روي-الوادي الكبير ) بأكثر من 800 ألف راكب، ثم خط (روي- مطرح- قصر العلم ) بأكثر من 370 ألف راكب، تلاه  خط ( روي-العامرات) بأكثر من 290 ألف راكب، أما خط (روي- وادي عدي ) فنقل أكثر من 265 ألف  راكب، ، ثم خط (الخوض -جامعة السلطان قابوس -برج الصحوة) الذي نقل أكثر من 100 ألف راكب، وبذلك يكون إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط 3,453,645  راكبا. أما عن الخطوط  الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة وإمارة دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة، فقد قامت الشركة بنقل 277,039 ألف راكب. 

وعن نسبة المواطنين  العمانيين من إجمالي عدد الركاب، قامت “مواصلات” بإجراء مسح لنسبة الركاب العمانيين من إجمالي الركاب خلال الفترة من 1 ديسمبر 2016 وحتى 8 يناير 2017م، وبلغت أعلى نسبة للركاب العمانيين 45% على خط (روي -المعبيلة ) في الأسبوع الأول من يناير الحالي). أما عن متوسط نسبة الركاب العمانيين خلال فترة المسح فجاءت النسبة أكثر من 30% على جميع الخطوط.

وعلى صعيد متصل، تؤكد شركة النقل الوطنية العُمانية  “مواصلات” بأنها ماضية في توسعة عملياتها وتدشين خطوط جديدة وتبحث حاليا مع شركاؤها الموردين للحافلات خيارات تمويل شراء 118 حافلة خلال عام 2017م. بحيث سيتم تشغيل 85 من هذه الحافلات في الخطوط الداخلية لمحافظة مسقط و 33 حافلة في الخطوط الخارجية بما فيها استبدال الحافلات القديمة المستخدمة في تلك الخطوط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*