حساب التوفير ” ازدهار” من بنك العز الإسلامي يمنحك فرصة تحقيق أفضل العوائد

مسقط-وجهات| 

تعزيزا لدوره الريادي في توفير أحدث الحسابات البنكية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ، يواصل بنك العز الإسلامي تقديم حساب التوفير ” ازدهار ” إلى عملائه ليتمكنوا من الحصول على أفضل الأرباح والعوائد المتوقعة بأسهل الإجراءات الممكنة .

ويعد حساب التوفير “ازدهار ” أحد حسابات الودائع الذي يقوم على مبدأ ” المضاربة ” الذي يمنح  العملاء القدرة على إدارة الأموال بالطريقة التي يريدونها من خلال المرونة المتوفرة في هذا المنتج وكذلك السرعة في تحقيق الأرباح والعوائد الممكنة، كما أن هذا النوع من الحساب يأتي متوافقا مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية .

ويحمل هذا الحساب العديد من المزايا والتي من بينها أوزان ربح بحسب مستوى الإيداع وإمكانية السحب الفوري للنقود مع عدم اشتراط حد أدنى لفترة الاستثمار وكذلك ربط الحساب ” ازدهار” بحساب جاري يمنح العملاء إمكانية السحب عبر دفتر الشيكات. أما فيما يتعلق بالأرباح فإن السداد فيها يكون على أساس ربع سنوي كما أن العملاء سوف يتمتعون بالعديد من الخدمات والتي من بينها خدمات مصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال وتلقي رسائل نصية قصيرة عند إجراء أي نوع من المعاملات المصرفية .

ويأتي حساب التوفير ” ازدهار ” كجزء من سلسلة من المنتجات المتنوعة التي يقدمها بنك العز الإسلامي لعملائه سعيا في توفير جميع المتطلبات التي يحتاجون اليها من خدمات ومعاملات مصرفية بنكية متوافقة مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية حيث إن بنك العز الإسلامي هو الوحيد الذي يقدم 26 منتجا متوافقة مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية وتلبي احتياجات الأفراد والشركات، وقد صممت أيضا لتلبي مختلف شرائح المجتمع .

وقال موسى الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات  ببنك العز الإسلامي : إننا نسعى دائما إلى توفير كل ما يحتاجه العميل من خدمات ومنتجات عالية الجودة ، يأتي في مقدمتها البساطة والسهولة والسرعة والأريحية وتحقيق الأهداف التي ينشدونها بجانب الوضوح في انجاز المعاملات المصرفية لهم مع ضمان وجود الشفافية والمصداقية والأمانة، وهذا ما يحتاجه العميل في مختلف التعاملات سواء البنكية أو غيرها ، لذلك فلا غرابة في هذا الإقبال الكبير الذي تشهده منتجات بنك العز الإسلامي لأن احتياجات العملاء وتوفير الراحة لهم أحد أهم الأولويات في منتجاتنا وخدماتنا ونحن نقدم الحلول المصرفية المتميزة التي أثبتت باستمرار قدرتها على المنافسة .

مضيفا : عمليا إن حساب التوفير  “ازدهار” يوفر للعملاء فعليا القدرة على تحقيق الأرباح والعوائد الممكنة بكل سهولة ويسر فكلما ادخر العميل أكثر كلما كانت مكاسبه المتوقعة أكثر ، ولذلك فإن  من بين المزايا التي سوف يتمتع بها العملاء أوزان ربح بحسب المبلغ المودع بحد أدنى30,000 ر.ع ودفع الأرباح على أساس الشهري مع ما يصاحب هذا المنتج من خدمات فائقة الجودة وكذلك الحصول على نسبة أرباح متوقعة بمعدل 2% من مبلغ 30,000 ألف ريال عماني إلى 99,999 ألف ريال عماني ومن 100,000 ريال عماني إلى 499,999 ألف ريال عماني بنسب أرباح متوقعة 2.75% ومن 500,000 إلى 899,999 الحصول على نسبة ربح متوقعة3% بالإضافة إلى 3.5% من مبلغ 900,000 ألف ريال فأعلى .

وإلى جانب حساب التوفير & ازدهار & كان بنك العز الإسلامي قد أعلن في وقت سابق عن  تدشين حساب التوفير “بشرى ” وهو حساب التوفير الذي يعد الأول من نوعه في السلطنة من حيث كونه حساب جوائز متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ويستند إلى جميع القرارات والفتاوى الصادرة من هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

ويتيح حساب بشرى لعملاء بنك العز الإسلامي الدخول في سحوبات على جوائز نقدية يومية وأسبوعية وشهرية وربع سنوية وسنوية. وستقدم الجوائز على السحوبات من أموال البنك تبرعا منه للفائزين وليس من أموال أصحاب الحسابات. ويأتي هذا التدشين ضمن خطة بنك العز الإسلامي لتوفير منتجات مبتكرة ومتميزة تمنح العملاء تجربة مختلفة بما يتوافق مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية.

كما يستند حساب التوفير “بشرى” للجوائز على مبدأ المضاربة حيث  يدخل الطرفان في عقد مضاربة يكون العميل فيه &رب المال& بينما يكون بنك العز الإسلامي &المضارب&. وعليه يقوم البنك باستثمار أموال العملاء في أنشطة استثمارية وتقديم تمويلات متوافقة مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية ضمن وعاء استثماري مشترك يتم بعدها توزيع الأرباح المحققة بين العملاء والبنك حسب الحصص المتفق عليها سابقا.

جدير بالذكر أن بنك العز الإسلامي يقدم عدة أنواع من الحسابات متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامي ومن بينها الحساب الجاري وحساب التوفير وحساب الودائع الاستثمارية الثابتة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*