“مواصلات” و”بيئة” توقعان اتفاقية توريد وتشغيل حافلات مجهزة كمعارض متنقلة

مسقط-وجهات |   

وقعت كل من شركة النقل الوطنية العُمانية “مواصلات” والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” اتفاقية توريد وتشغيل وصيانة حافلات مجهزة كمعرض متنقل توعوي وتعليمي لشركة “بيئة” طبقاً للمواصفات والشروط المتفق عليها بين الطرفين.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تنمية وتطوير علاقات الشراكة ضمن المسؤولية الاجتماعية بين الجهتين، بالإضافة إلى ربط وتعزيز جسور الاستثمار والتعاون إلى جانب توعية الجمهور من خلال رفع مستوى وعي الفرد في قطاع النفايات وأهمية المحافظة على المخلفات البيئية لضمان بيئة صالحة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم “مواصلات” بشراء حافلة-في المرحلة الاولى- تعد الأولى من نوعها في السلطنة، حيث أنها ستصنع بشكلها الفريد والخاص لتكون مهيئة ومناسبة لآليات العرض المختلفة والتنقل بجاهزيتها بكل أريحية لمسافات بعيدة وفي أماكن عديدة. وبعدها ستقوم “مواصلات” بتشغيل هذه الحافلة وصيانتها بأفضل المعايير العالمية.

كما ستزود الحافلة بأحدث المقاييس والمعايير التقنية الخاصة في المجال التوعوي البيئي وأجهزة إلكترونية وتقنية تفاعلية تحتوي على عروض مرئية وبرامج تثقيفية تعزز الجانب البيئي وأهميته في المجتمع.

 حيث تسعى شركة “بيئة” من خلال تدشين هذه الحافلة إلى خلّق قناة وصل بينها وبين مختلف شرائح المجتمع عامة وطلبة المدراس مؤسسات التعليم التعالي خاصة، إلى جانب تواجد هذه الحافلة في المهرجانات والحدائق العامة والمناسبات المختلفة.

 وقال أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة “مواصلات”: نثق بأن التنوع في تجديد الشراكات مع مختلف مؤسسات الدولة يطور من الخدمات المقدمة من الشركتين الوطنيتين لما فيه مصلحة للمجتمع أجمع، ويأتي توقيع مثل هذه الاتفاقيات حرصاً من “مواصلات” على إيجاد البدائل والخيارات المتاحة لدعم خدمات النقل العام والتي من شأنها تسهم في تقليل الدعم الحكومي للقطاع، ويسعدنا أن نكون أحد شركاء شركة “بيئة” في تعزيز رسالتها البيئية الى مختلف شرائح المجتمع بطريقة فريدة من نوعها. 

من جانبه، قال المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي لشركة “بيئة” عن الاتفاقية : جاء توقيع الاتفاقية إدراكاً منّا لتطوير خدماتنا وتعريف المجتمع بمدى أهمية المحافظة على البيئة وخاصة في قطاع النفايات، وسعيا من شركة “بيئة” إلى استقطاب مختلف شرائح المجتمع كونهم الشريك الأساسي والملهم للنجاح، قمنا بالتعاون مع “مواصلات” كونها المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال النقل العام وذلك في إيصال رسالتنا البيئية التوعوية بأسلوب معاصر غير معتاد ، إلى جانب إيماننا اليقين بأن تعزيز الشراكة بين شركة “بيئة” وشركة “مواصلات” هي عملية تكاملية تسهم في تفعيل المصلحة العامة للمجتمع وللفرد بشكل خاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*