دار الأوبرا السلطانية تقدم “احتفالات عمان: الرحلة العظيمة”

مسقط-وجهات | 

تقدم دار الأوبرا السلطانية مسقط، بمناسبة مرور خمس سنوات على افتتاحها وقيامها بدورها الفعال في التواصل الحضاري والارتقاء بالثقافة والفنون عن تقديم، إنتاج حصري مميز بعنوان “احتفالات عمان: الرحلة العظيمة” وهو العرض الذي يلقي الضوء على جانب من تاريخ عمان ومسيرة نهضتها المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، وذلك اعتبارا من الخامس من يناير الجاري في باحة دار الأوبرا السلطانية من الساعة السابعة مساء وحتى السابع من يناير الجاري.

وتأتي أهمية هذه الفعالية المشتركة لدار الأوبرا السلطانية بالتعاون مع مجموعة “ناماستي” بقيادة المخرج الإيطالي  الشهير “باولو دالا سيغا” ، لتضاف بذلك إلى رصيد إنتاجات .

وأكد صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد: أن مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية ومنذ بداية المواسم الأولى حرص على تقديم فعاليات مستقلة ،ويجيء هذا الإنتاج تتويجاً لمسار المشاركة التقنية والابداعية بالتعاون مع جهات عالمية متخصصة .

تشارك في  العرض نخبة تجسد إبداعات العُمانيين من الشعراء والأدباء والفنانين مع مشاركات عُمانية شبابية متنوعة بما يعكس الإبداع في المجالات الفنية المتنوعة.

إن كاتب لوحات العرض الشاعر الدكتور صالح الفهدي يساهم بشكل أساسي في هذا الاحتفال بأشعاره التي تحكي قصة تطور النهضة المباركة بمراحلها المختلفة ، وسيقدم الفنان أيمن الناصر أغنية منفردة في هذا العرض ، كما سيقوم بدور الراوي والراوية كلاً من : الفنان عصام الزدجالي والفنانة رشا البلوشي، وسوف يشهد العرض مشاركة (9) دول من حول العالم هي: إيطاليا وفرنسا وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين والمكسيك والمجر وسويسرا.

كما سيشارك في العرض أكثر من مائة شخص على خشبة المسرح و أربعين طفلاً عمانياً ، وأكثر من ثلاثين عازفاً وموسيقياً عمانياً ، وثلاثة من أبل الهجانة السلطانية ،وفرق شعبية عمانية تقليدية ، وأعضاء جمعية هواة العود  التي تفضل جلالة السلطان المعظم –أبقاه الله- وأمر بتأسيسها في نهاية عام ٢٠٠٥م.

وسيتضمن العرض ثماني لوحات استعراضية تجسد جوانب من واقع الحياة على أرض عُمان، و تتناول مسيرتها التاريخية عبر العصور وصولاً لعصر النهضة المباركة ، وبحيث تعكس عراقة هذه الأرض وحضارتها، و ملامح طبيعتها ، وحياتها البحرية ، وموروثها الثقافي، إلى جانب تاريخها ونهضتها الحديثة من خلال عدة لوحات فنية رائعة تستخدم العديد من وسائل التقنية العالمية الحديثة ، والمؤثرات البصرية والسمعية ، وبمشاركة الموسيقى المحلية والعالمية بأسلوب شيق ومبهر.

وسوف تمتد فعالية “احتفالات عُمان: الرحلة العظيم” على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من الخامس وحتى السابع من شهر  يناير ، وذلك في  الساعة السابعة من مساء كل يوم وتقام بباحة الميدان المفتوحة للجمهور بدار الأوبرا السلطانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*