الطبيعة العمانية تسحر سياح العالم في الموسم الشتوي

مسقط-وجهات |

باتت السلطنة إحدى أفضل الوجهات الشتوية، التي يفضلها السياح من مختلف دول العالم، وتجسد ذلك من خلال الأرقام والإحصاءات، التي سجلتها السلطنة من ناحية أعداد الزوار والسياح، خلال موسم الإجازات ورأس السنة الميلادية، حيث وصل أعداد الزوار خلال هذه الفترة من العام الجاري إلى 1.032.248 مقارنة بالعام 2015، الذي سجل 814.949 حسب المركز الوطني للإحصاء؛ وتشير التوقعات إلى زيادة أعداد الزوار خلال الموسم الحالي.

وتستقبل السلطنة موسم الإجازات بإطلاق العديد من البرامج والأنشطة السياحية الترفيهية والاستكشافية، ضمن أجواء الشتاء الخلابة، والتي تتميز بها السلطنة عن غيرها. ومن بين تلك الأنشطة مشروع عُمان للإبحار على شواطئ الخيران ومارينا الموج بمسقط والمصنعة على ساحل الباطنة وبخا في ولاية صور، والأنشطة المائية وعروض تزلج وإطلاق الطائرات الورقية وغيرها.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة: إن ما تتمتع به السلطنة من مقومات طبيعية ومعالم فريدة جعلتها الوجهة السياحية الشتوية الأكثر تميزاً، أثناء هذه الفترة لا سيما لدى الخليجيين، الذين يواظبون على التوافد إلى السلطنة للاستمتاع بالأجواء الشتوية، في ظل الأنشطة والبرامج الشيقة المتوفرة.

وأضاف: تظل الطبيعة العُمانية تسحر العالم لا سيما الاستمتاع بالبحار والشواطئ والإبحار على القوارب الشراعية والتي تستقطب اهتمام المزيد من السياح، إلى جانب المشي الجبلي، والرحلات، والتخييم؛ كما تستقطب الأنشطة الجبلية في كل من الجبل الأخضر، وجبل شمس اهتمام السائح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*