إجراءات تؤجل تدشين أولى رحلات طيران السلام إلى يناير أو فبراير 2017

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي |

علمت “وجهات” ان طيران السلام، أول طيران اقتصادي في سلطنة عُمان، لن يتمكن من إطلاق أولى رحلاته حسب المتوقع قبل نهاية العام الجاري 2016.
وقالت مصادر مطلعة ان مسؤولو الشركة كانوا يأملون إطلاق أول رحلة قبل نهاية العام الجاري، إلا أنه لا تزال الأمور لم تتضح بعد نظرا لأن الموافقات النهائية لم تنته بعد من الجهات المعنية.
وأكدت المصادر أنه يتوقع أن يبدأ طيران السلام أول انطلاقه له إما في شهر يناير أو فبراير من العام المقبل 2017.
وقامت “وجهات” بالاتصال بمسؤولي طيران السلام والهيئة العامة للطيران المدني لكن لم تجد تجاوبا حتى كتابة الخبر لمعرفة المزيد من التفاصيل.
وفي تعليق سابق قال المهندس خالد اليحمدي رئيس مجلس إدارة طيران السلام: نحن نبذل قصارى جهدنا لإنهاء جميع متطلبات مرحلة الاختبار بحيث نباشر رحلاتنا الجوية بين مسقط وصلالة قبل نهاية هذا العام.
وكان طيران السلام قد استلم في 17 نوفمبر او طائرة من طائراته الثلاث من نوع ايرباص 320 الذي ينوي تشغيلها على خطوطه بين مسقط وكل من صلالة ودبي وجدة في المرحلة الأولى. كما دشنت الشركة قبل ذلك هويتها التجارية وكشفت عن شعار الشركة وألوان الطائرات.
جديرٌ بالذكر أنّ طائرات الإيرباص من طراز (A320) تعد أفضل الخيارات المطروحة للرحلات المحلية والقصيرة، حيث إنّها تمثل وسيلة عملية وفعّالة للطيران الاقتصادي. هذا، وستتوفر درجة واحدة للسفر على متن أسطول طيران السلام مع وجود صفين من 3 مقاعد مريحة على جانبي الطائرة يفصل بينها ممر وسطي.

وأكدت دراسة اعدتها الشركة ان أسعار التذاكر في العادة قائمة على الأسعار الحالية حيث تستهدف الشركة الحصول على حصة أكبر خلال السنة الأولى، وأن أسعار التذاكر ستكون أقل من الأسعار الحالية بنسبة تتفاوت بين 15  إلى 20 %‏ ويرتبط ذلك بالعرض والطلب وهي قابلة للتغيير.

وقال اليحمدي خلال حفل تدشين الهوية التجارية للشركة بأن الشركة ستسير مبدئيا 4 رحلات يومية بين مسقط وصلالة، كما حصلنا على موافقات نهائية لتسيير رحلات إلى مطاري دبي وجدة ونسعى خلال الأسابيع القليلة القادمة بعد أن حصلنا على موافقة من الهيئة العامة للطيران المدني للحصول على موافقات المطارات المعنية حسب دراسة الجدوى الاقتصادية والخطة المطروحة، مضيفا أن عدد الخطوط التي ستسيرها الشركة خلال 3 أشهر ستبلغ 7 وجهات، مشيرا إلى أن الطيران الاقتصادي يطير عادة في حدود 4 ساعات من مركزه، حيث سيكون مركز عملياتنا في الفترة الأولى مطار مسقط الدولي.

وأكد الرئيس التنفيذيّ لطيران السلام فرانسوا بوتلييه، على أنه بإمكان المسافرين حجز رحلاتهم على متن طيران السلام قريباً عبر مركز خدمة العملاء وموقع طيران السلام الإلكترونيّ حيث تقوم الشركة حالياً بوضع اللمسات الأخيرة لإنهاء كافة الأعمال فيهما.
وبين الرئيس التنفيذيّ لطيران السلام أنه قد تم تصميم بوابة الشركة الإلكترونية بحيث تكون غاية في السهولة وتتضمن كافة التفاصيل حول جداول الرحلات وهيكلة الأسعار والعديد من الخيارات المرنة، إضافة إلى عروض الشركة الخاصة على تذاكر السفر، كما يمكن شراء التذاكر كذلك من مكاتب المبيعات التي ستكون متوفرة في مطاري مسقط وصلالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*